المنامة

(فيديو): لهذا السبب اعتقل الخليفيون الشيخ ياسين الجمري: محنة المطاردين في البحرين

 

المنامة – البحرين اليوم

أوقفت السلطات الخليفية في البحرين الخطيب الحسيني الشيخ ياسين الجمري 14 يوما على ذمة التحقيق، وذلك على خلفية كلمة في مجلسه العاشورائي تطرق فيها إلى محنة المطاردين في البحرين. (شاهد الفيديو: هنا)

وجاء توقيف الشيخ الجمري في سلسلة من عمليات التوقيف التي طالت عددا من خطباء المجالس الحسينية، وامتدت حتى يوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018م باستدعاء الباحث الإسلامي السيد كامل الهاشمي، الذي تعرض لاستهدافات متكررة خلال سنوات الثورة، كما تم استدعاء عدد من رودايد المواكب، ومنهم الرادود مهدي سهوان.

وأمرت السلطات بتوقيف كل من الشيخ الجمري والشيخ هاني البناء والشيخ مجيد السهلاوي ـسبوعين، ووجهت إلى بعضهم تهما مزعومة بـ”التحريض على كراهية النظام”.

وتحدث الشيخ ياسين الجمري في مجلس ليلة الرابع محرم هذا العام حول “الملاحقين والمطاردين” في البحرين، وذلك ربطا بمصيبة مسلم بن عقيل الذي أرسله الإمام الحسين بن علي إلى الكوفة لجمع الأنصار الذين أرسلوا آلاف الرسائل للتعبير عن نصرتهم للإمام، إلا أنهم خذلوا مسلم بن عقيل حينما وصل إليهم، وظل وحيدا ملاحقا وطريدا في طرقات الكوفة.

وقال الجمري بأن هذه المصيبة تمسّ مشاعر الكثيرين في البحرين “خصوصا الشباب” الذين “يعرفون قيمتها وحرارتها، حيث يتذكرون الذين لا يجدون مكانا للمنام، فاضطروا للمبيت في المقابر، وسطوح المنازل، ولا يجدون كأس ماء”.

ويعاني العديد من الشبان في البحرين من الملاحقة من قبل الأجهزة الخليفية على خلفية الأوضاع السياسية في البلاد، ويضطر الكثير منهم للمبيت خارج منازلهم في ظروف معيشية صعبة بعيداً عن “الأعين” بسبب استهدافهم وتهديد بعضهم بالتصفية الجسدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى