المنامة

قرار غير معلن من إدارة المستشفى العسكري برفض معالجة السجناء المرضى

 

المنامة – البحرين اليوم

أفادت مصادر مطلعة في سجن جو المركزي بالبحرين بأن المستشفى العسكري – التابع لما تُسمى بقوة الدفاع في البحرين – أصدر قرارا غير معلن برفض معالجة حالات المرضى من السجناء التي تُنقل إليه.

وأوضحت المصادر، يوم السبت 29 سبتمبر 2018م، بأن إدارة المستشفى رفضت استقبال العديد من السجناء المرضى في الفترة الأخيرة، كما أن مواعيد عديدة للسجناء في المستشفى تم إلغاؤها.

وكشفت المصادر أن 7 حالات من المرضى في مبنى واحد فقط بالسجن؛ تم رفض معالجتها في المستشفى المذكور الذي يخضع لإدارة الجيش الخليفي، ويوفر العلاج للجنود والموظفين في الجيش، حيث يمثل المجنسون النسبة الأكبر منهم.

ولفتت إحدى الحالات بأن شرطة التنقيلات في سجن جو نقلت عددا من السجناء إلى مواعيدهم في المستشفى العسكري، إلا أن المستشفى رفض معالجة السجناء واستقبال أي حالات من السجون، من دون بيان الأسباب.

وبحسب المعلومات التي تتداول بين السجناء، فإنّ حالات السجناء التي تحتاج إلى علاج خارج عيادة السجن سيتم نقلها إلى مستشفى القلعة (وزارة الداخلية الخليفية)، كما أن الحالات التي تستدعي علاجا من استشاري سيتم الترتيب لنقلها إلى مستشفى “حمد” الطبي في البسيتين، بمدينة المحرق، إلا أن مصادر قريبة من السجناء أكدت بأن هناك إهمالا متواصلا في علاج السجناء المرضى، وأشارت إلى أنّ نقل المرضى إلى المستشفيات الخارجية مقيّد بشروط مشددة، كما أنّ العديد من المواعيد تم إلغاؤها أو تفويتها عمدا بسبب إهمال إدارة السجون وعدم متابعة الجهات الصحية التابعة لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى