سجن جوالمنامة

قلق متزايد على صحة الناشط البارز المعتقل نبيل رجب بعد تدهور جديد في وضعه الصحي

 

المنامة – البحرين اليوم

 

جدد مركز البحرين لحقوق الإنسان تعبيره عن القلق إزاء الوضع الصحي المتدهور لرئيس المركز المعتقل، الناشط البارز نبيل رجب، الذي ينتظر جلسة أخرى من محاكمته في شهر مايو الجاري.

وأوضح المركز في بيان أصدره أمس الجمعة، ٥ مايو، بأن هناك “شعوراً بالغاً بالقلق إزاء استمرار احتجاز رجب” والذي استمر منذ ٣٢٦ يوماً، فيما يُنتظر انعقاد جلسة محاكمته في ١٦ أو ١٧ مايو الجاري.

وعبر المركز عن القلق بشأن “تدهور صحة رجب” حيث أُحيل إلى المستشفى مجدداً في ٨ أبريل الماضي بعد ٣ أيام من إجراء جراحية طبية، كما أنه يُعاني من جملة من المشاكل الصحية الأخرى، في الوقت الذي أُعيد إلى الحبس الإنفرادي من غير توفر رعاية صحية مناسبة فيه.

وأوضح البيان بأن رجب أُجبر على ارتداء ملابس ملطخة بالدماء أثناء إجرائه العملية، ولم يحصل إمكانية للحصول على أدوات النظافة الصحية، “على الرغم من إصابته بجروح عميقة” بعد العملية، وهو ما يصعّد من “الخطر على حصول مضاعفات صحية”، حيث نُقل رجب إلى المستشفى مجددا لتلقي العلاج بسبب مضاعفات أعقبت إجراء العملية، حيث لا يزال حتى نشر البيان في عيادة تابعة لمستشفى القلعة (مقر وزارة الداخلية الخليفية).

ووفقا للمعلومات الواردة إلى المركز، فإن رجب يُعاني من ضعف في نظامه المناعي، وهو ما يُبطيء من علمية الانتعاش لديه.

وقد أُجريت لرجب عملية لاستئصال المرارة، حيث كان يُعاني من آلام متكررة في البطن، كما يعاني من ارتفاع ضغط الدم، والتهاب المعدة، وأمراض أخرى.

وقد أُعيد اعتقال رجب في شهر يونيو من العام الماضي، ويُحاكم بتهم تتعلق بتغريدات دان فيها الانتهاكات الجارية في اليمن جراء الحرب التي تقودها السعودية هناك منذ العام ٢٠١٥م، كما نشر تغريدات كشف فيها الانتهاكات التي عانى منها السجناء خلال أحداث ١٠ مارس ٢٠١٥م في سجن جو بالبحرين.

ودعت منظمات دولية وجهات أممية مراراً للإفراج عن رجب، وأكدت بأنه يُستهدف بسبب نشاطه الحقوقي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى