المنامة

قوات خليفية تهاجم منزل الشهيد سامي مشيمع وتحتجز شقيقه وزوجته في مبنى التحقيقات

المنامة – البحرين اليوم

هاجمت القوات الخليفية مجددا منزل عائلة الشهيد سامي مشيمع في سلسلة الهجمات التي تعرضت لها العائلة في سياق ما يصفه ناشطون بـ”استهداف ممنهج لعوائل الشهداء في البحرين والانتقام من مواقفهم المؤيدة لأبنائهم”.

وذكرت مصادر أهلية بأن القوات حاصرت الأربعاء ٢١ فبراير ٢٠١٨ منزل عائلة الشهيد المشيمع في السنابس للمرة الثالثة، وسلمت إحضارية لشقيق الشهيد منير المشيمع للحضور إلى مبنى التحقيقات الجنائية – سيء الصيت – اليوم، حيث تواجد هناك منذ الصباح، وبعد ساعات من التحقيق معه تم استدعاء زوجته إلى المبنى نفسه، وقالت العائلة بأن الأخبار انقطعت عنهما حتى ساعة إعداد هذا الخبر، ووصفت مصيرهما بـ”المجهول”.

 

يُشار إلى أن السلطات الخليفية أعدمت الشهيد مشيمع في يناير ٢٠١٧ مع اثنين من النشطاء الآخرين، وهما الشهيدان عباس السميع وعلي السنكيس.

ويتعرض عوائل الشهداء لتعديات وعمليات انتقام مستمرة، وتم اعتقال والاعتداء على أفراد من عوائل الشهداء وإصدار أحكام ضد بعضهم.

وقد اختطفت القوات الخليفية خلال أسبوع اثنين من أخوة الشهيد عبدالرضا بوحميد من بلدة المالكية، ووجّه والد الشهيد نداء “استغاثة” إلى مؤسسات المجتمع الدولي لإنقاذه وعائلته مما وصفه بمحاولات تصفيتهم من قبل قوات النظام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى