المنامة

قوى ثورية في البحرين تنديد باعتقال النساء والتعدي على نجاح حبيب: حق الدفاع عن الأعراض بكل الوسائل

 

المنامة – البحرين اليوم
نددت قوى ثورية معارضة في البحرين بتكرار النظام الخليفي اعتداءه على النساء وذلك بعد اعتقال المواطنة نجاح حبيب من بلدة نويدرات، والتي أكدت عائلتها في اتصال مع (البحرين اليوم) بأنها تعرضت للضرب والتحرش الجنسي أثناء التحقيق معها في مركز شرطة المحرق، قبل تحويلها إلى سجن النساء بمدينة عيسى حيث وُجهت لها سلسلة من الاتهامات تتعلق بالأحداث السياسية الجارية في البلاد.
كما أقدمت القوات الخليفية على اعتقال زوجة الشيخ عبد الزهراء الكربابادي وشقيقته بعد اقتحام منزل الأسرة في بلدة الديه وانتهاك حرمته.
وقال تيار الوفاء الإسلامي بأنه “لا حرمة للنساء في نظام لا يحترم الدين” في إشارة إلى التعديات الممنهجة التي يقوم بها الخليفيون ضد شعائر المواطنين الأصليين وعقائدهم على مدى سنوات، إضافة إلى استهدافه لعلماء الدين وفرضه قوانين تخالف المعتقدات الدينية.
وبدوره، قال إئتلاف شباب ١٤ فبراير بأن النظام “تجاوز الخطوط الحُمر” في تعدياته على النساء بعد التهديدات التي تعرضت لها السيدة نجاح والضغط عليها من أجل تجنيدها لصالح الأجهزة الخليفية، وتعمده التعدي عليها وتهديدها بالاغتصاب والقتل بعد رفضها ذلك.
وحذّر الإئتلاف في بيان أصدره الجمعة، ٢٨ أبريل، الحاكم الخليفي حمد عيسى “من عواقب هذا التمادي”، وقال بأن الشعب البحراني “لن يقف متفرجا على هذه الجرائم المشينة”، وأكد على حق الدفاع عن الأعراض “بشتى وسائل الدفاع المقدس والمقاومة الحسينية” بحسب تعبير البيان.
وقد انطلقت سلسلة من التظاهرات والاحتجاجات في مختلف المناطق تنديداً باستهداف النساء والتعدي عليهن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى