المنامة

للأسبوع الثاني.. القوات الخليفية تمنع خطيب أكبر صلاة جمعة في البلاد من دخول الدراز

b03b1c55712bc793

المنامة – البحرين اليوم

منعت القوات الخليفية اليوم الجمعة، 29 يوليو، وللأسبوع الثاني على التوالي؛ خطيب أكبر صلاة جمعة في البحرين من الدخول إلى بلدة الدراز لأداء الصلاة في جامع الإمام الصادق.

وقال السيد محمد الغريفي من داخل جامع الصادق “وهكذا يتكرر المنع من إقامة أكبر صلاة جمعة للطائفة الشيعية في البحرين بجامع الإمام الصادق بالدراز، وذلك بمنع إمام الجمعة وكذلك المصلين من الوصول للجامعة للصلاة، وإلى الله المشتكى”، بحسب تعبيره.

هذا وقد شهدت بلدة الدراز حصارا خليفيا مشددا على مداخل البلدة، فيما شوهد انتشار واسع لنقاط التفتيش في الشوارع المؤدية لها.

يذكر بأن السلطات الخليفية منعت الأسبوع الماضي الصلاة في مسجد الإمام الصادق بعد منعها خطيب الجمعة من الدخول إلى البلدة.

وزعمت وزارة الداخلية الخليفية في وقت لاحق بأن “ما تردد من شائعات بشأن منع صلاة الجمعة في الدراز ؛ أمر غير صحيح”، وهددت باتخاذ ما وصفتها بالإجراءات القانونية حيال من قام بنشر منع إقامة الصلاة.

ويشن الخليفيون هجوما ممنهجا ضد السكان الأصليين، وأكد كبار علماء البلاد بأن السكان يواجهون استهدافا في وجودهم وهويتهم، وهو ما ظهر مع منع إقامة الصلاة في الدراز، وحظر الخطابة فيها، إضافة إلى اعتقال أئمة الصلاة واستدعاء آخرين، وآخرهم خطيب جامع الدراز الشيخ محمد صنقور الذي رفض أمس توقيع تعهد بعدم التطرق للشؤون السياسية في خطب الجمعة كشرط للسماح له بالصلاة والخطابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى