المنامة

مجاميع ثورية تعلن عن خطوات العصيان ضد الانتخابات.. وإئتلاف 14 فبراير يجمع تواقيع تدعو لمجلس تأسيسي

المنامة – البحرين اليوم

أعلنت مجاميع شبابية في البحرين خطوات للعصيان والمقاومة المدنية ضد الانتخابات في البحرين، ودعت إلى سلسلة من الخطوات بدءا من مساء يوم الجمعة 23 نوفمبر 2018 ويوم السبت 24 نوفمبر حيث تجري الانتخابات.

وحددت المجاميع في بيان يوم الجمعة خطوات العصيان مساء الجمعة بإغلاق المحلات التجارية وإطفاء الأنوار الخارجية للمنازل، و التظاهر الغاضب وإغلاق الشوارع، إضافة إلى حرق صور الحاكم الخليفي حمد عيسى.

كما دعا البيان إلى خطوات أخرى يوم الانتخابات، وتشمل “مقاطعة الانتخابات الصورية وتصفير صناديق الاقتراع”، و”اعتبار هذا اليوم يوما أسود للديمقراطية وإظهار الاحتجاج الثوري على أوسع نطاق”، وكذلك الاستمرار في حرق صور حمد والتظاهر في الشوارع.

وأيد تيار الوفاء الإسلامي وحركة الحريات والديمقراطية (حق) هذه الخطوات، وأكدا على أهمية الاستجابة لها على أوسع نطاق.

وفي السياق، أعلن ائتلاف شباب 14 فبراير البدء في جمع تواقيع على عريضة تدعو إلى مجلس تأسيسي في البحرين، ونشر صورا لمواطنين وهم يوقعون على العريضة التي بدأت أمس الخميس، وقال مسؤولو العريضة بأنها سوف تُرفع إلى الأمم المتحدة.

وأكد نائب أمين عام جمعية الوفاق (المغلقة) الشيخ حسين الديهي، على مقاطعة الانتخابات، وقال في كلمة مساء الخميس على أن المشاركة فيها ستلحق أضرارا بالجميع.

وقد دعت القوى السياسية والثورية وعلماء البحرين إلى أوسع مقاطعة للانتخابات، والمشاركة في مختلف الفعاليات والاحتجاجات الرافضة لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى