الخليج

محاكمة كاتب وصف القضاء السعودي بـ “الداعشي”

 

منصور النقيدان

الرياض – البحرين اليوم

تتجه وزارة العدل السعودية لمحاكمة الكاتب السعودي منصور النقيدان، بعد وصف الأخير للقضاء السعودي بـ “الداعشي” في تغريدة عبر  حسابه على موقع “تويتر”، وفقاً لما ذكرته صحيفة الرياض اليوم الأربعاء، 25 نوفمبر.

وكان النقيدان – الذي يرأس مركز المسبار للدراسات السعودي الذي يتخذ من دبي مقراً، نشر صورة من الحكم الابتدائي الذي أصدرته محكمة أبها الأسبوع الماضي بإعدام الشاعر الفلسطيني أشرف فياض لإدانته “بالردة”، وكتب معلقاً أن هذا “هو القضاء الداعشي”، لكنه عاد وحذف التغريدة بعد ساعات.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في وزارة العدل قوله “إن الوزارة تتجه لمحاكمة أحد الأشخاص وصف عبر «تويتر» أحد الأحكام الصادرة عن محاكم المملكة بالحكم «الداعشي»، وذلك إثر حكم ابتدائي صدر من المحكمة العامة بأبها يقضي بالحكم على أحد الأشخاص بالقتل حداً للردة”.

والنقيدان، وهو مدافع شرس عن النظامين السعودي والإماراتي ويصف ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد بـ “سمو سيدي”، يعكس حالة لافتة في المشهد الثقافي السعودي مع آخرين، مثل أصدقائه تركي الدخيل مدير قناة العربية، و الكاتبين في صحيفة الشرق الأوسط مشاري الذايدي وعبدالله بجاد ووزير الإعلام الحالي عادل الطريفي، فهم جميعاً بلغوا من التطرف الديني أقصاه، وبعضهم تورط في إحراق محال فيديو، ولم يكمل تعليمه بحجة حرمة التعليم النظامي، لكنهم بعد سنوات تحولوا إلى أقصى اليسار، وتحت مظلّة المؤسسات الرسميّة!

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى