المنامة

محسن العصفور: انتهت صلاحيته فرماه الخليفيون في “المزبلة”

 

البحرين اليوم-المنامة

أفادت أنباء متداولة اليوم (الإثنين 27 مايو) عن إزاحة رئيس إدارة الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور من منصبه بعد فضيحة مالية كبرى.

ويأتي هذا القرار بعد أسبوع من تناول عدد من الجرائد في البحرين معلومات تفيد باختفاء مبلغ مليون وستمائة دينار من حساب مأتم الهملة. وأشارت المعلومات إلى أن إدارة الأوقاف تصرفت في جزء من المبلغ بشراء قطعة أرض في منطقة السنابس بقيمة 890 ألف دينار بما يعادل ضعف القيمة السوقية للأرض.

واستدعت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور في يوم (الخميس الماضي 23 مايو) على ما يبدو للتحقيق في نفس القضية. وكان وزير “العدل” خالد بن علي آل خليفة قد أحال إلى ديوان الرقابة المالية والإدارية ما نُشر من معلومات عن اختفاء مبلغ 1,600,000 دينار.

ويعد الشيخ محسن العصفور من أبرز رجال الدين الموالين للنظام الخليفي، والمعارضين لعلماء الشيعة وقياداتهم في التحركات السياسية المناوئة للنظام. وكثيرا ما ظهر العصفور في وسائل الإعلام والمؤتمرات لينفي التمييز الطائفي ضد شيعة البحرين، ويدافع عن سياسات النظام الخليفي القمعية ضد المواطنين.

ويقول أحد المراقبين بأن فضيحة الإختلاس المالي “ليست بالقضية الصادمة، فقضايا الفساد المالي تنخر في كل مؤسسات الدولة، ولا توجد أكبر من فضيحة أن يشتري رئيس الوزراء المرفأ المالي بدينار واحد”. وعلق أحد القيميين على مسجد بأن العصفور “ إنتهت صلاحيته، فرماه الخليفيون كما تُرمى مناديل الحمام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى