المنامة

محكمة خليفية تؤيد حكم السجن سنتين ضد نبيل رجب.. والجلسة رقم “١٨” في قضية التدوين بتاريخ ٣١ ديسمبر

المنامة – البحرين اليوم

أيدت محكمة خليفية اليوم الأربعاء ٢٢ نوفمبر ٢٠١٧م الحكم بالسجن سنتين ضد الرمز الحقوقي نبيل رجب في القضية التي يُتهم فيها بالحديث مع وسائل الإعلام، وذلك في حكم نهائي في القضية التي شهدت سلسلة من الجلسات.

ومن المفترض أن يقضي رجب العقوبة في سجن جو المركزي الذي نُقل إليه في الشهر الماضي، وهو يقضي أكثر من عام من الاعتقال منذ احتجازه في يونيو ٢٠١٦م.

ويواجه رجب عقوبة أخرى بالسجن لمدة تصل إلى ١٥ سنة في قضية أخرى تتعلق بتدوينات دان فيها الحرب على السعودية وفضح انتهاكات سجن جو، حيث تُعقد جلسة في هذه القضية بتاريخ ٣١ ديسمبر المقبل.

وفي الجلسة الأخيرة التي عقدتها محكمة الاستئناف في ٨ نوفمبر الجاري، رفض القاضي السماح لمحامي الدفاع تقديم أدلة تتضمن شهادات لصحافيين وباحثين رفيعي المستوى منعوا من دخول البحرين.

وقد عُقدت جلسة لمحاكمة رجب في ١٩ نوفمبر الجاري في قضية التدوين على تويتر حول التعذيب في سجن جو، وإدانته للحرب ضد اليمن. واستمعت المحكمة إلى شاهد الادعاء، الذي كان قد ظهر بالفعل في جلسة سابقة في العام الماضي، ولم يتمكن من تقديم أي دليل ضد رجب. وأجّلت المحاكمة حتى ٣١ ديسمبر ٢٠١٧م، وستكون الجلسة الثامنة عشر في هذه القضية.

وقد نُقل رجب في ٢٥ أكتوبر الماضي إلى سجن جو، حيث تعرض لسوء المعاملة من قبل قوات المرتزقة، وتم تفتيشه بشكل مهين وإجباره على حلق شعره. كما تمت مصادرة كتبه ولوازمه الخاصة ملابسه، والهجوم المباغت عليه ليلا. وقد تم عزل رجب عن السجناء الآخرين، ويُحتجز في زنزانة تبلغ مساحتها ٣ أمتار – مع خمسة سجناء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى