المنامة

محكمة خليفية تصدر أحكاما بالسجن ٧ سنوات على مواطنين وبينهم السيد نزار الوداعي

المنامة – البحرين اليوم

أصدرت محكمة خليفية في البحرين اليوم الاثنين ٢٦ مارس ٢٠١٨ أحكاما بالسجن لمدة ٧ سنوات على ٩ متهمين، من بينهم سيد نزار الوداعي (١٩ عاما)، قريب الناشط الحقوقي السيد أحمد الوداعي، وقد تمت إدانة السيد نزار في ثلاث محاكمات أخرى حيث صدرت ضده أحكام بمجموع ١٣ سنة.

وقال معهد البحرين للديمقراطية والحقوق (BIRD) اليوم إن المحاكمة كانت “معيبة واستخدمت أدلة تم الحصول عليها تحت وطأة التعذيب”.

وأوضح المسؤول في المعهد، سيد أحمد الوداعي، بأن “حكم اليوم هو إدانة أخرى لنظام البحرين غير العادل”، حيث “أصبحت الاعترافات المنتزعة تحت التعذيب هي القاعدة في المحاكم (داخل البحرين)، في حين يفلت مرتكبو التعذيب في البحرين من العقاب في ظل ثقافة الإفلات من العقاب” وأكد بأن علاقة النظام في البحرين الوثيقة مع لندن وواشنطن شجعت على ذلك.

وذكر معهد البحرين – ومقره لندن – بأن إدانة السيد نزار هي “أحدث مثال على كيفية اعتماد المحاكم الفاسدة في البحرين على اعترافات منتزعة منتزعة تحت التعذيب لإدانة ضحايا الاعتداء”، حيث حصل المعهد على وثائق تعود إلى النيابة العامة الخليفية تكذّب الاتهامات الموجهة ضده، حيث تُثبت مختبرات الطب الشرعي التابعة لوزارة الداخلية أن كلا من بصمات الأصابع والحمض النووي كانت سلبية.

يُشار إلى أن السيد نزار هو ابن السيد هاجر منصور، عمة السيد الوداعي، التي حُكم عليها بالسجن ٣ سنوات أيضا، ودخلت في وقت سابق في إضراب عن الطعام احتجاجا على سوء المعاملة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى