سجن جوالمنامة

مخاوف على صحة المعتقل محمد سهوان بعد نقله للسجن الإنفرادي

Screen Shot 2016-05-28 at 15.08.19

المنامة – البحرين اليوم

أفادت عائلة المعتقل محمد سهوان المحكوم “10 سنوات” إن إدارة سجن جو نقلت إبنهم محمد للسجن الإنفرادي قبل أيام، بعد إحتجاجه مع مجموعة من المعتقلين على سوء المعاملة في السجن.

وأعربت عائلة سهوان عن مخاوفهم على صحة إبنهم، خصوصاً إنه مصاب باكثر من 80 شظية من الرصاص الإنشطاري في الرأس وأنحاء مختلفة من جسمه، ولم توفر له السلطات الخليفية العلاج اللازم لحد هذا اليوم.

وذكرت مصادر أن السلطات الخليفية اتهمت محمد سهوان ومحمد احمد ويوسف الدمامي بالتحريض، بعد إحتجاجهم على سوء المعاملة التي يلاقونها في سجن جو، الأمر الذي دفع بإدارة السجن لنقلهم للسجن الإنفرادي إنتقاماً منهم.

يذكر بأن محمد سهوان اعتقل في أكتوبر 2011 في دولة قطر، وتم تسليمه للبحرين بأوامر من السلطات الخليفية، قبل أن تلفق له تهمة باطلة هو ومجموعة من البحرانيين.

ويعرف سجن جو بسوء المعاملة وتردي الخدمات الأساسية للسجناء، إلى جانب صنوف الإهانة والإذلال الذي يلقاها المعتقلين على أيدي مرتزقة النظام من جنسيات مختلفة.

وتصاعدت الإنتهاكات في سجن جو بعد الأحداث التي شهدها السجن في العام الماضي والتي عرفت بـ “إنتفاضة السجون” بعد احتجاج السجناء على اعتداء قوات خليفية على أحد السجناء أثناء زيارة عائلية في السجن، حيث تعرض المعتقلين لمختلف صنوف التعذيب والإهانة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى