المنامة

مدرعات عسكرية تتمركز قرب جامع الصادق بالدراز مع استمرار منع إقامة صلاة الجمعة للأسبوع الثاني والسبعين

DP82cdDVQAI1PrT

المنامة – البحرين اليوم

واصلت القوات الخليفية اليوم الجمعة الأول من ديسمبر ٢٠١٧م منع إقامة صلاة الجمعة في بلدة الدراز المحاصرة، وهي الصلاة الأكبر في البحرين.

وشددت القوات حصارها على البلدة الذي يمتد منذ شهر يونيو من العام الماضي، ومنعت إمام الصلاة من دخول البلدة لإقامة صلاة الجمعة، وهو الإجراء الذي يتواصل للأسبوع الثاني والسبعين على التوالي فيما يصفه ناشطون بـ”الإمعان في سياسة الاضطهاد الطائفي التي ينفذها الخليفيون ضد السكان الأصليين الشيعة في البلاد”.

وشوهدت المدرعات وهي تتمركز في محيط جامع الإمام الصادق الذي تُقام فيه الصلاة، فيما توزعت الآليات والمركبات العسكرية على المداخل الرئيسية للبلدة في إغلاق متواصل للمداخل والتضييق على المواطنين في الدخول والخروج منها.

وتشهد البلدة حالة من الاحتقان الشعبي المتجدد في ظل التدهور الخطير لصحة آية الله الشيخ عيسى قاسم الذي تُفرض عليه الإقامة الجبرية في منزله بالبلدة منذ شهر مايو الماضي، ويُحرَم من تلقي العلاج المناسب والذي يطمئن إليه.

وقد انطلقت تظاهرات واحتجاجات واسعة في البلدة وفي عموم مناطق البحرين تنديدا بالحصار المفروض على الشيخ وتأكيدا على الوفاء له والتضحية من أجله، فيما يُتوقع أن تتوصل الاحتجاجات اليوم أيضا مع استمرار الخطر الذي يتهدد حياة الشيخ قاسم فيما وصفه ناشطون بـ”الموت البطيء المتعمد”.

DP82cdLUEAAMswm

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى