المنامة

مركز البحرين لحقوق الإنسان: أهالي السجناء يشكون استمرار الإهمال الصحي والعلاجي لأبنائهم

 

المنامة – البحرين اليوم

جدّد مركز البحرين لحقوق الإنسان “القلق البالغ” إزاء التدهور الصحي المتواصل للمعتقلين في سجون البحرين، مشيرا إلى شكاوى مستمرة من أهالي المعتقلين بشأن الإهمال الصحي وعدم توفير الرعاية العلاجية لأبنائهم داخل السجون.

وذكر المركز في بيان أصدره يوم الثلاثاء ١٢ ديسمبر ٢٠١٧م بأنه وثق العديد من الحالات الصحية لسجناء يشكون “عدم الاهتمام لشكواهم الصحية” من قِبل سلطات السجن. وأكد المركز بأن هذه الانتهاكات تعد انتهاكا للمواثيق والمعاهدات الدولية ذات الصلة.

وتطرق البيان في هذا الخصوص إلى قضية المعتقل المريض بالسرطان إلياس فيصل الملا، وهي قضية تناولتها منظمات وصحف دولية، إلا أن السلطات تظلت تمارس إهمالا في علاجه المناسب.

 

وأوضح المركز بأنه وثق ما لا يقل عن ١٠٠ حالة لشكاوى السجناء من الإهمال الطبي داخل السجن، وبينهم سجناء يعانون من أمراض مزمنة، مشيرا إلى أن السجناء عادة ما يضطرون إلى الإضراب عن الطعام للمطالبة بنقلهم إلى المستشفى والحصول على الرعاية الطبية.

ومن الحالات التي أشار إليها بيان المركز، المعتقل المدرس أحمد ميرزا، الذي أكدت عائلته عدم توفير السلطات للأدوية العلاجية التي يحتاجها، رغم كونه يعاني من مرض السكلر (فقد الدم المنجلي)، ومضاعفات صحية أخرى، كما تتعمد السلطات عدم نقله إلى مواعيده الطبية، وقد أفاد مؤخرا لعائلته بأن يعاني من آلام حادة في جسمه، ولم يُنقل إلى المستشفى رغم طلباته المتكررة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى