المنامة

مسيرة شموع في بلدة المالكية إحياءا لذكرى شهداء الإعدام.. واحتجاجات غاضبة في بلدتي الديه وعالي

 

 

المنامة – البحرين اليوم

انطلقت مساء الأربعاء ١٧ يناير ٢٠١٨ مسيرة شموع في بلدة المالكية، غرب البحرين، في استمرار للفعاليات الشعبية بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لشهداء الإعدام الثلاثة: سامي مشيمع، عباس السميع، وعلي السنكيس.

ورفع الأهالي خلال المسيرة صور الشهداء الثلاثة والشموع المعبرة عن الوفاء لدمائهم والتمسك بالأهداف التي استشهدوا من أجلها، فيما ارتفعت الشعارات الثورية الداعية إلى إسقاط النظام الخليفي.

 

وفي وسط بلدة البلاد القديم؛ خرجت تظاهرة تأبينية في ذكرى الشهيد عبد العزيز السعيد، حيث أكد المواطنون على التمسك بحق القصاص من القتلة وعلى رأسهم الحاكم الخليفي حمد عيسى، كما جددت الشعارات التأكيد على استمرار الثورة والثبات على خيار المقاومة.

وفي السياق، نفذت مجموعات ثورية سلسلة من العمليات الميدانية أمس الأربعاء، ومنها عملية غاضبة نفذها شبان في بلدة الديه وشهدت اشتباكات مع القوات الخليفية التي تتمركز عند حدود البلدة.

وفي بلدة عالي، أغلق محتجون الشارع العام بالإطارات المشتعلة، وهي واحدة من الوسائل الاحتجاجية التي يعبر فيها المواطنون عن تحديهم للانتهاكات والجرائم الخليفية وتمسكهم بمقاومتها بالطرق المشروعة.

 

وتعبيرا عن ارتباط قضية المنطقة الشرقية بالسعودية مع قضية البحرين، أقام المواطنون في بلدة الديه قبرا رمزا للشهيد عبدالله القلاف الذي قتلته القوات السعودية قبل يومين خلال عملية عسكرية شهدتها بلدة العوامية بالقطيف وأطلقت خلالها المدرعات السعودية الرصاص الحي باتجاه نشطاء سياسيين وأدت إلى مقتل الشهيد بالرصاص وسط الشارع العام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى