المنامة

معارض بحراني يدعو النشطاء لخطوات تحمي أنفسهم بعد تهديد أطلقته مسؤولة خليفية

سوسن الشاعر: هناك نسخة لخاشقجي في البحرين

 

البحرين اليوم – (خاص)

حذّر القيادي في المعارضة البحرانية الدكتور سعيد الشهابي من خطر تعرُّض النشطاء والمعارضين للتصفية على غرار ما حصل للصحافي جمال خاشقجي الذي أصبح مجهول المصير بعد اختفاء أثره فور دخوله القنصلية السعودية في تركيا قبل أسبوعين.

وجاءت تحذيرات الشهابي تعليقا على تهديدات غير مباشرة أطلقتها المستشارة في وزارة الإعلام الخليفية، سوسن الشاعر، التي قالت في شريط على وسائل التواصل الاجتماعي بأن هناك نسخا في البحرين تشبه خاشقي، وذكرت بالاسم كلا من الرمزين الحقوقيين المعتقلين عبدالهادي الخواجة ونبيل رجب.

وتساءل الشهابي “هل يُفهم من ذلك أنها تهدد بتصفيتهما على غرار جريمة تصفية خاشقجي؟ لم أفهم مغزى آخر من هذا التشبيه”.

وأضاف “المعارضون للسعوديين والخليفيين أصبحوا مهددين بالتصفية أينما كانوا، الحذر الحذر”.

ودعا الشهابي المعارضين البحرانيين لأخذ تصريح المسؤولة الخليفية “مأخذ الجد”، مشيرا إلى “أن الجريمة السعودية بتصفية جمال خاشقجي قد تتكرر على أيدي الخليفيين”، واستشهد في ذلك بالاعتداء الذي تعرض له الناشط علي مشيمع في أغسطس الماضي عندما كان معتصما أمام السفارة الخليفية في لندن، ورمى عليه أحد موظفي السفارة مادة سائلة، إضافة إلى الأعمال الانتقامية التي تعرض لها النشطاء في لندن، بما في ذلك حرق البيوت والاعتداء الجسدي.

وفي الوقت الذي دعا فيه الشهابي إلى عدم “التقليل من خطر أي اعتداء خليفي أو تهديد”، أكد على ضرورة اتخاذ خطوات لحماية النشطاء لأنفسهم، ومن ذلك توثيق الاعتداءات والحديث في وسائل الإعلام، والاستعانة بالمحامين في ذلك، والتواصل مع الجهات القضائية الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى