سجن جوالمنامة

معتقلو الدراز نحو الإضراب المفتوح بعد أن استنفذت جميع السبل لمعالجة الأوضاع!

البحرين اليوم-المنامة

أصدر سجناء بلدة الدراز بياناً أعلنوا فيه انضمامهم إلى الإضراب المفتوح عن الطعام وذلك بعد إن استنفذوا جميع السبل المتاحة في تصحيح الأوضاع الضاغطة.

وفي البيان الذي أصدروه، الأربعاء 9 أغسطس، قال الأسرى “نمر في هذه المرحلة من مراحل ثورتنا المباركة وفي نضال الحركة المطلبية في السجون الخليفية باستحقاق مهم وملح”، مؤكدين أن إدارة سجن جو سيء الصيت، تسحق جميع حقوقهم بحد بلغ ما بلغه، فالكثير من زملاء الأسرى وضعوا في غرف العزل الخانقة والضاغطة مع ممارسة الانتقام ضدهم بما يمسهم جسدياً ونفسياً.

وشدد السجناء أنه “كان ولابد، إذ لم يعد السكوت صحيحاً على سحق الحقوق والكرامة، أن ندخل في الاضراب المفتوح عن الطعام وذلك تحت شعار ” لنا حقٌ ” استلهاماً من حديث أمير المؤمنين (ع) ( لنا حقٌ إن إعطيناه وإلا ركبنا أعجاز الإبل وإن طال بنا السرى )”.

وأشار المعتقلون أنهم خلال الزيارات يتم منعهم من ملامسة اهلهم، ناهيك عن وقت الزيارة وعددها الشهري الذي تم تقليصه بشكل كبير جداً حتى تم التضييق على صلة القرابة، فلا يسمح للأعمام والأخوال بل حتى أبناء الأخ والأخت من زيارتهم.

وأضافوا، أنه بخصوص ملف البرنامج اليومي الخانق الذي يضعهم في الزنازين لمدة ثلاثة وعشرين ساعة يوميا ويتم حرمانهم من صلاة الجماعة في المصلى الموجود في كل مبنى ناهيك عن المنع من حق التعليم وكذلك الملف الطبي الذي يفضح سوءه إرتقاء الشهداء تباعاً وآخرهم الشهيد محمد العالي.

وفي الخلاصة، دعا السجناء الشعب البحراني الأبي وأبناء بلدة الدراز، إلى دعم فعالية “لنا حقٌ”، حيث أنها هي فعالية الجميع، مؤكدين أن “اليد الداعمة لنا هي يدكم المقاومة فكونوا معنا إعلامياً وميدانياً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى