سجن جوالمنامة

معتقل سياسي يخضع لعملية جراحية بعد 20 يوماً من اعتقاله.. وجهات حقوقية تثير المخاوف!

البحرين اليوم – المنامة

أعربت هيئة شؤون الأسرى عن قلقها العميق بشأن تقارير تفيد بتعرض الأسرى الذين اعتقلوا خلال شهر سبتمبر الماضي من أهالي كرزكان، للتعذيب الشديد بهدف إجبارهم على الاعتراف بجرائم لم يرتكبوها.

وفي تقرير لها، أفادت الهيئة، الثلاثاء 3 أكتوبر، عن نقل المعتقل السياسي محمد عباس عبد الرسول، إلى مستشفى السلمانية في وضع حرج حيث أجريت له عملية جراحية عاجلة بعد 20 يومًا من اعتقاله.

ستة آخرين من الأسرى الذين اعتقلوا في نفس الحملة حيث تعرضوا لإجراءات قاسية، وأصدرت النيابة العامة قرارًا بتوقيفهم 60 يومًا على ذمة التحقيق. ويذكر أن الأسرى الستة هم من أهالي كرزكان واعتقلوا خلال حملة دهم نفذت في تاريخ 10 سبتمبر 2023.

هيئة شؤون الأسرى دعت إلى إجراء تحقيق شفاف ومستقل في هذه الشكاوى، مع مراعاة حقوق المعتقلين وضمان عدم تعرضهم للتعذيب أو المعاملة السيئة. كما أكدت على ضرورة توفير العدالة والرعاية الصحية اللازمة للأسرى الذين تعرضوا لأضرار جسدية خلال فترة احتجازهم.

وطالبت الهيئة المنظمات الحقوقية والجهات المعنية بمراقبة هذا الوضع والعمل على حماية حقوق الأسرى والمساهمة في تحقيق العدالة والشفافية في التحقيقات الجارية حول هذه الحالات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى