العالم

معرض للصور في جامعة مونتريال لتوثيق أحداث الثورة البحرانية المتواصلة

Lawn_Sign_Large-1-e1454205751551
من مونتريال-البحرين اليوم:

تعتزم منظمة العدالة وحقوق الإنسان (JHRO)، و مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للدراسات الاستراتيجية التابع لجامعة مونتريال (MENA), إقامة معرض للصور بالتعاون مع مركز البحرين لحقوق الإنسان(BCHR)، و المركز الأوروبي للديمقراطية وحقوق الإنسان (ECHR) ومنظمة أمريكيون من اجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB)،و معهد البحرين للحقوق والديمقراطية (BIRD).

يعقد المعرض يوم 15 فبراير 2016 في جامعة مونتريال بمناسبة الذكرى الخامسة لإندلاع الثورة البحرانية في العام 2011 وتحت عنوان “البحرين:عيد الحب المفقود”.

وقال المدير التنفيذي للمنظمة “نحن عازمون ومن خلال الصور على رفع مستوى الوعي بين الطلاب والأوساط الأكاديمية إزاء تدهور حالة حقوق الإنسان في البحرين” وأضاف “سيتنقل المعرض بين الجامعات واماكن كندية أخرى بين الفترة من فبراير وأغسطس هذا العام”.

سيتم عرض 62 صورة توثق التسلسل الزمني للانتفاضة البحرانية حول دوار اللؤلؤة للمطالبة بالحقوق المشروعة في تقرير المصير والحرية, وكذلك الأحداث المؤسفة التي صاحبتها.

وستوزع منظمة JHRO بعض القطع التذكارية التي ترمز إلى مشروعية القضية البحرانية، فضلا عن إرسال بطاقات بريدية خطية إلى رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو لحثه على اتخاذ موقف حازم تجاه الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان التي ارتكبها النظام الحاكم في البحرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى