جنيف

مندوب الولايات المتحدة في مجلس حقوق الإنسان يعرب عن القلق إزاء تردي الوضع الحقوقي في البحرين

جنيف – البحرين اليوم

دعت الولايات المتحدة إلى احترام حقوق الإنسان الأساسية في البحرين، وقال مندوبها في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف اليوم الثلاثاء ١٢ سبتمبر ٢٠١٧م بأن ذلك “يبقى أمرا حاسما بالنسبة لأمن البحرين واستقرارها على المدى الطويل”.

وفي كلمة ألقاها خلال الدورة الـ٣٦ للمجلس التي بدأت أمس، أعرب المندوب الأمريكي عن “القلق إزاء تردي حقوق الإنسان في البحرين”، مشيرا على وجه الخصوص إلى انتهاك حرية التجمع وحرية التعبير.

كما أشار المندوب إلى الوضع في اليمن، وأعرب عن القلق “الشديد” إزاء الأزمة الإنسانية التي تشهدها البلاد منذ أكثر من عامين، وأكد بأن “الحل السلمي ضروري” بحسب تعبيره.

وقد تطرق مندوبو عدد من الدول في اليوم الثاني من فعاليات المجلس إلى الوضع الإنساني المتفاقم في اليمن، وأعلن مندوب هولندا بأن بلاده ستقدّم حلا للأزمة في اليمن، وأيد الدعوة التي أطلقها المفوض السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد أمس بإجراء تحقيق دولي “موثوق وحيادي” في شأن أوضاع اليمن.

كما تطرف مندوب ألمانيا إلى ملف اليمن، وتساءل كذلك عن دور الأمم المتحدة في حماية ودعم نشطاء المجتمع المدني والمدافعين عن حقوق الإنسان من الأعمال الانتقامية التي تقوم بها حكوماتهم على خلفية نشاطهم الحقوقي والمعارض.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى