جنيف

منظمة “أمريكيون” تثير ملف الانتهاكات في سجن جو بالبحرين خلال الحوار التفاعلي بمجلس حقوق الإنسان

جنيف – البحرين اليوم

أثارت منظمة “أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين” ملف الانتهاكان المتواصلة في سجن جو المركزي في البحرين، ولفتت انتباه مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف إلى “الظروف سيئة السمعة” في السجن، بما في ذلك سوء المعاملة والحرمان من الرعاية الصحية، وخاصة مع السجناء السياسيين.

وخلال كلمة باسم المنظمة اليوم الأربعاء ١٤ مارس ٢٠١٨م في الحوار التفاعلي بالمجلس، أشارj أدلت بريدجت كيلر الموظفة القانونية في المنظمة إلى استهداف المعتقلين في سجن جو على خلفية أنشطتهم السليمة، حيث يقضون فترات طويلة من الأحكام والعقوبات، وفي الوقت الذي يعانون فيه من “حالة مزرية وانتهاك للمعايير الدولية للاحتجاز”، حيث تكتظ السجون وتسود فيها الاعتداءات الجسدية وعقوبة السجن الإنفرادي.

كما كشفت عن انتهاكات أخرى داخل السجن، ومن ذلك عدم توفير مياه كافية، كما أن المياه المتوفرة من النوع الرديء، وقد تم تزويد السجناء بمياه في زجاجات مبيّض بعد أن تمّ إفارغها من المواد؛ مع حصر و تقييد المكالمات والزيارات العائلية ومنع أي اتصال جسدي أثناء هذه الزيارات.

ونقلت كيلر عن سجناء بأن سجن جو يكتظ بأعداد السجناء، ولا يوجد مكان خاص للصلاة، كما أبلغ المعتقلان أحمد الملالي وموسى عبدالله جعفر – اللذان ينتظران تنفيذ حكم الإعدام – عن ظروف صحية سيئة للغاية.

وأضافت “لقد فشل سجن جو في منح السجناء العناية الصحية اللازمة، بما في ذلك، المدافعين عن حقوق الإنسان، عبد الهادي الخواجة وعبد الجليل السنكيس، والقادة السياسيين حسن مشيمع وعبد الوهاب حسين”، ودعت كيلر مجلس حقوق الإنسان إلى معالجة هذه الانتهاكات ودعوة النظام في البحرين إلى إطلاق سراح جميع السجناء السياسيين والوفاء بالتزاماتها الدولية في مجال حقوق الإنسان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى