جنيف

منظمة “أمريكيون” تثير ملف محنة الأطفال في اليمن خلال الحوار التفاعلي بمجلس حقوق الإنسان في جنيف

 

جنيف – البحرين اليوم

سلطت منظمة “أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين” الضوء على محنة الأطفال في اليمن في ظل الحرب التي تشهدها البلاد منذ العام ٢٠١٥م بقيادة السعودية والتي تشارك فيها أنظمة أخرى وبينها النظامان الإماراتي والخليفي.

وأشارت المنظمة في مداخلة لها في الحوار التفاعلي بمجلس حقوق الإنسان اليوم الاثنين، ٥ مارس ٢٠١٨م، إلى الحصار التي تشهده اليمن ومنع الإمدادات الأساسية من الغذاء والدواء من دخول البلاد، ما أدى “إلى تشريد أكثر من ٣ ملايين مواطن قسرًا، وقاد ٢٢ مليون يمنيًا – ٦٠% من السكان – إلى الاعتماد على مساعدات الطوارىء، منهم ٨ ملايين على حافة المجاعة”.

وأشارت المداخلة التي قدمتها الناشطة دعاء دهيني إلى إغلاق المدارس وإيقاف تعليم ملايين الأطفال في اليمن “في حين أدت القيود المفروضة على استيراد الأغذية إلى سوء تغذية حاد، وتوهن النمو، وتأخر النمو المعرفي”، كما “أدى الافتقار إلى الأدوية إلى تفاقم هذه الآثار مما ساعد على تفشي وباء الكوليرا الذي أثر على أكثر من مليون شخص، يشكل ربعهم أطفالًا دون الخامسة من العمر”.

وسألت دهيني، في ظل مواصلة الحصار والضربات الجوية السعودية على اليمن – عن الخطوات “التي يمكن أن تتخذها دول هذا المجلس الموقر لحماية أطفال اليمن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى