الخليجواشنطن

منظمة (أمريكيون) تدين الحكم على ابن غيث واعتقال منصور: نظام الإمارات هشّ ويمارس القمع على نطاق واسع

 

البحرين اليوم – (خاص)

دانت منظمة (أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين) الحكمَ الذي أصدرته محكمة إماراتية بحق الأكاديمي الإماراتي ناصر بن غيث، كما دانت اعتقال الناشط الحقوقي البارز أحمد منصور بعد اعتقاله في وقت سابق من شهر مارس الجاري.

وكانت محكمة الاستئناف في الإمارات أصدرت أمس الأربعاء، ٢٩ مارس، حكما نهائيا بسجن ابن غيث ١٠ سنوات وذلك على خلفية اتهامات تتعلق بتغريدات نشرها على موقع تويتر ودعواته للإصلاح.

وقال حسين عبد الله، المدير التنفيذي لمنظة (أمريكيون) بأن “الحكم على الدكتور ناصر بن غيث واعتقال وإخفاء أحمد منصور بتهم التعبير وتكوين الجمعيات؛ يدل على هشاشة النظام في دولة الإمارات العربية المتحدة وخوفه من الأفكار المعارضة”.

وأضاف “إن إسكات هؤلاء المدافعين عن حقوق الإنسان يكشف أن الحكومة الإماراتية لا تملك إلا التزاما شكليا بقيم مثل (التسامح) و (الانفتاح)، في الوقت الذي تخفي فيه نظاما واسع النطاق من القمع”.

ودعت (أمريكيون) الحكومةَ الإماراتية إلى الإفراج عن ابن غيث ومنصور فورا ودون قيد أو شرط. كما دعت الحكومة إلى الوقف الفوري لقمع وتجريم حرية التعبير وتكوين الجمعيات، وحثتها على تعديل تشريعاتها الوطنية من أجل حماية هذه الحقوق حماية كاملة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى