واشنطن

منظمة “أمريكيون” تعتصم أمام السفارة الخليفية في واشنطن وترفع عريضة تدعو لإطلاق سراح نبيل رجب وقع عليها أكثر من ١٥ ألف ناشط

a92e28ea-5570-48c9-aefb-a4f5e8fb8efb

واشنطن – البحرين اليوم

نظمت منظمة “أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين”ADHRB الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧ اعتصاما أمام السفارة الخليفية في العاصمة الأمريكية واشنطن للمطالبة بالإفراج عن الرمز الحقوقي المعتقل نبيل رجب عشية جلسة الاستئناف الأخيرة في قضية “المقابلات التلفزيونية”.

وفي نهاية الاعتصام، رفع وفد من المنظمة إلى السفارة عريضة وقّع عليها أكثر من ١٥ ألف من النشطاء في مختلف دول العالم تدعو لإطلاق سراح رجب وبقية المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين.

وكانت المنظمة مع منظمات حقوقية أخرى أطلقت الشهر الماضي العريضة التي شهدت تجاوبا واسعا.

ورفع المعتصمون لافتات تدعو إلى وقف ملاحقة النشطاء والمعارضين في البحرين، مشيرين إلى أن النظام يعمل على “إخفاء” حقيقة ما يجري داخل البلاد من خلال استهداف النشطاء وتجريم حق التعبير عن الرأي في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

ومن المتوقع أن تُعقد الأربعاء ٢٢ نوفمبر جلسة استئناف أخيرة في الحكم بسجن رجب سنتين على خلفية مقابلاته التلفزيونية المتعلقة بأوضاع حقوق الإنسان في البلاد، وذكرت المصادر بأن الجلسة ستصدر قرارا نهائيا، فيما ينتظر رجب محاكمة أخرى حول تهمة التدوين ضد الحرب السعودية في اليمن وفضح انتهاكات سجن جو المركزي في البحرين، حيث يعبر محامون وناشطون عن الخشية من “الاستهداف الممنهج” ضد رجب وتجهييز انتقام “مغلظ” ضده بإصدار حكم مشدد قد يصل إلى ١٥ سنة.

ودعت الأمم المتحدة ومنظمات دولية ودول غربية إلى إطلاق سراح رجب، وأكدت أن استهدافه هو “محاولة لإسكات آخر الأصوات الجريئة في كشف الانتهاكات الجارية في البحرين”.

921ee045-fc2b-457b-a6ac-e6cef84ac4b4

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى