واشنطن

منظمة “أمريكيون ADHRB” تدشّن موقعها الإلكتروني الناطق بالعربية

jjgf

 

واشنطن – البحرين اليوم

 

دشّنت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين، ومقرّها واشنطن، موقعها الإلكتروني بالناطق بالعربيّة يوم أمس الأحد، 7 فبراير.

وتمثل منظمة أمريكيون واحدة من أبرز المنظمات الحقوقيّة في البحرين والخليج التي تتبنى الملف الحقوقيّ في البحرين، وعموم الخليج، وتحظى بحضور لافت في الأوساط الحقوقيّة الدولية، حيث تحمل الصفة الاستشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي، والتي تؤهلها لتقديم مداخلات ضمن اجتماعات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف.

وشكلت المنظمة مظلة دولية واسعة للعمل الحقوقي الخليجي، وأتاحت الفرصة لتقديم ملفات حقوق الإنسان في أكثر من دولة خليجية، وخاصة السعودية، كما أنها رعت العديد من الفاليات المواكبة لاجتماعات مجلس حقوق الإنسان، وغيرها من الفعاليات والندوات ذات الصلة في أميركا وأوروبا، وأصدرت بيانات منفردة وجماعيّة تناولت قضايا حقوق الإنسان في البحرين والخليج.

وكان لجهود المنظمة والتحالف الحقوقي الذي تُشارك فيه الدور المؤثر في إصدار قرارات وبيانات ومواقف إدانة للنظام الخليفي من جانب البرلمان الأوروبي والكونغرس الأميركي على وجه الخصوص.

 

يُشار إلى أن المنظمة يديرها الناشط الحقوقي البحراني حسين عبد الله، وبسبب نشاطه الحقوقي أقدم النظام على إسقاط جنسيته بعد اندلاع الثورة البحرانية.

ونشر عبد الله العديد من المقالات في صحفة أجنبية وعربية، وهو حاصل على درجة الماجستير في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من جامعة غرب فلوريدا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى