جنيففيديو

منظمة أميركيون(ADHRB) تطالب مجلس حقوق الإنسان بالضغط على السلطات الخليفية لإعادة أبحاث الأكاديمي السجين عبد الجليل السنكيس

البحرين اليوم – من جنيف ..

رحبت منظمة أميركيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين( ADHRB) برسالة الادعاء الموجهة من مكتب المقررين إلى حكومة البحرين بشأن قضية الناشط المعتقل في البحرين منذ أكثر من عشر سنوات الدكتور عبدالجليل السنكيس مشيرة إلى أنه مضرب عن الطعام منذ 8 يوليو الفائت احتجاجا على مصادرة الضابط في سجن جو يوسف فخرو لأبحاث ثقافية لها علاقة باللهجة البحرانية.

أشارت المنظمة في كلمتها التي ألقاها الناشط البحراني يوسف الحوري خلال الحوار التفاعلي الجاري في مجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الأمم المتحدة بدورته 49 المنعقدة في جنيف بسويسرا، أشار إلى رفض السلطات إرجاع الأبحاث إلى عائلة السنكيس رغم مراجعة ضباط في السجن لها وكونها غير سياسية.

ولفتت المنظمة إلى أن حالة السنكيس الصحية تزداد سوءا بعد دخوله في الشهر التاسع من الإضراب عن الطعام. كما أن السلطات تستمر في مضايقته عبر منعه من الاتصال المرئي بعائلته. وناشدت منظمة أميركيون في ختام مداخلتها مجلس حقوق الإنسان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان الضغط على سلطات البحرين من أجل أن تسلم للسنكيس أبحاثه وأن تفرج عنه فورا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى