اوروبا

منظمة “القلم” الإنجليزية تجدد تضامنها مع الدكتور السنكيس وتدعو السلطات لضمان حصوله على العلاج الطبي الكامل

البحرين اليوم – (خاص)

جددت منظمة “القلم” الإنكليزية المعنية بالدفاع عن معتقلي الرأي، تضامنها مع القيادي المعتقل الدكتور عبدالجليل السنكيس وعائلته في البحرين، ودعت السلطات إلى ضمان حصوله “بالكامل على العلاج الطبي”، وعلى حقوقه الأساسية داخل السجن، بما في ذلك مواد القراءة والكتابة والزيارة العائلية.

وذكّرت المنظمة أمس الاثنين 13 أغسطس 2018م على حسابها في موقع تويتر؛ بمحاضرة سابقة قدّمها الدكتور السنكيس في لندن العام 2010م داخل مجلس اللوردات البريطاني، وتحدث فيها عن “ثالوث القمع” المستعمل في البحرين، والذي يشمل التعذيب وسوء المعاملة، استخدام القانون، والجهاز القضائي والإجراءات القانونية. (شاهد الفيديو: هنا)

وأوضحت المنظمة أن أحد النشطاء أخبر المنظمة عن مدى تأثره بإعادة مشاهدة لقطات من كلمة الدكتور السنكيس المذكورة، لاسيما وأن السنكيس تعرض منذ ذلك الوقت للعديد من أشكال التعذيب.

وذكرت منظمة “القلم” بأن السنكيس، ومنذ عودته من لندن آنذاك، تعرض للاحتجاز والعزل عن العالم الخارجي، وبقي في الحبس الإنفرادي لمدة ستة أشهر، كما تعرض للإساءات اللفظية والجسدية، وصدر ضده حكم بالسجن مدى الحياة ضمن القضية المعروفة باسم “البحرين 13” التي تتعلق بقضية قادة الثورة.

وبعد ثماني سنوات على اعتقاله الأخير في العام 2011م، لا يزال الدكتور السنكيس رهن الاحتجاز، وعلى الرغم من تعرضه لضرر دائم نتيجة سوء المعاملة؛ فإنه كثيرا ما يُحرم من الحصول على العناية الطبية الكاملة التي يحتاجها “مثل كثير غيره”، كما قالت المنظمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى