الخليج

موقع إخباري مقرب من محمد بن زايد يُرسل مفتي السعودية إلى “جهنم”.. عبر “كاريكاتور”

صحيفة 24

أبوظبي- البحرين اليوم

نشر موقع 24 الإخباري الإماراتي أمس الأحد رسماً “كاريكتورياً” يُظهر مفتي السعودية عبدالعزيز آل الشيخ وخلفه أشخاص ملتحون وهم على سفح جبل يطل على نيران.

وأحدث الرسم الكاركتوري – الذي نشره الموقع المعروف أن رئيس تحريره الإماراتي علي بن تميم على صلة وثيقة بولي عهد أبوظبي محمد بن زايد – ضجة واسعة على موقع التواصل “تويتر” وأنشأ سعوديون وسماً (هاشتق) عنوانه الإعلام الإمارتي يسيء للسعودية.

ويحظر على وسائل الإعلام في السعودية انتقاد المفتي، وفقاً للقانون، وهو يعتبر الشخصية الدينية الأهم في البلاد، ويلتقيه الملك هو وأعضاء هيئة كبار العلماء التي يرأسها آل الشيخ، بشكل أسبوعي.

ونشر الموقع الإماراتي توضيحاً قال فيه مساء أمس أن ” الكاريكتور ليس من إنتاج الموقع، وإنما يظهر التحريض الذي مارسه دعاة الفتنة ضد المملكة العربية السعودية، بعد إيقاف الشيخ الطريفي، كما أراد الموقع في نشره التذكير بالتحريض الذي مارسه (عبدالعزيز) الطريفي نفسه على حكام السعودية وعلى مفتي عام المملكة السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، بالإضافة إلى تحريضه على العنف والقتال”.

وكانت السعودية اعتقلت رجل الدين البارز عبدالعزيز الطريفي، مساء السبت بعد انتقادات وجهها عبر حسابه في موقع “تويتر” لولي ولي العهد محمد بن سلمان.

ولم يقنع توضيح “الموقع” الكثيرين، وردوا على رئيس تحريره علي تميم عبر حسابه في “تويتر”، ومما قالوا  “أن الكاريكتور مسيء لمفتي السعودية، وليس العكس، كما أن الطريفي وأن كان يتبنى مواقف متشددة في القضايا الاجتماعية، إلا أن علاقته جيدة بالمؤسسة الدينية الرسمية، ولم يدعُ إلى العنف، وهو من ضمن رجال الدين السعوديين الذين أهدر تنظيم داعش دمهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى