المنامة

موكب تشييع رمزي حاشد لـ”شهداء الحرية” في بلدة كرباباد ومناطق أخرى في البحرين

المنامة – البحرين اليوم

انطلق مساء السبت ٢٤ فبراير ٢٠١٨ في بلدة كرباباد موكب تشييع رمزي لشهداء الحرية الثلاثة الذي قُتلوا في عرض البحر في الأيام الماضية، وتقدّم الموكب نعوش رمزية للشهداء وسط هتافات ثورية دعت إلى إسقاط آل خليفة وآل سعود. (شاهد الفيديو: هنا)

وقد دُفن الشهداء السيد قاسم خليل، السيد محمود عادل، وميثم علي يوم الجمعة في مقبرة “بهشت زهراء” في مدينة قم الإيرانية بعد تشييع حاشد شارك فيه نشطاء ومغتربون بحرانيون مع جموع غفيرة من الإيرانيين والجماعات السياسية، فيما تزامن ذلك مع انطلاق تظاهرات ومواكب تشييع رمزية في عموم مناطق البحرين.

وشارك في موكب التشييع في بلدة كرباباد، مسقط رأس الشهداء، آباء شهداء وناشطون مع مشاركة كثيفة من الأهالي بمختلف فئاتهم، حيث ساد الغضب على الجريمة الخليفية التي طالت أبناء البلدة الذين كانوا من الناشطين المطاردين من قِبل الأجهزة الخليفية، وتوعد المتظاهرون الحاكم الخليفي حمد عيسى بالقصاص منه هاتفين شعار “لعنة الله عليك يا حمد”.

وفي مساء السبت أيضا انطلقت مواكب تشييع مماثلة في بلدة واديان بمنطقة سترة، وفي بلدة المعامير، فيما انطلق موكب التشييع الرمزي نهارا في بلدتي أبوصيبع والشاخورة.

وتعبيرا عن الاحتجاج الغاضب على هذه الجريمة، نفذت مجموعة شبابية في بلدة سار عملية ميدانية بقطع الشارع العام بالإطارات المشتعلة، في الوقت الذي شنت القوات الخليفية هجوما على بلدة كرزكان، غرب البلاد، لإزالة صور شهداء الحرية التي طُبعت على جدران المنازل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى