اوروبا

نائبة بريطانية تثير مع وزارة الخارجية أوضاع النساء المعتقلات في سجن مدينة عيسى بالبحرين

من لندن-البحرين اليوم

وجهت النائبة البريطانية “جو سوينسون” سؤالا كتبيا إلى وزارة الخارجية البريطانية يتعلق بأوضاع النساء المعتقلات في البحرين.

وتساءلت النائبة في سؤال كتبي تم نشر فحواه على الموقع الرسمي للبرلمان البريطاني الثلاثاء(19 ديسمبر 2017) عما إذا كانت وزارة الدولة للشؤون الخارجية وشؤون الكومنولث؛ قد قدمت بيانات إلى حكومة البحرين بشأن معاملة النساء في سجن مدينة عيسى في البحرين.

يذكر أن عددا من النساء البحرانيات يقبعن في سجن مدينة عيسى سيء الصيت لتهم تتعلق بمعارضة النظام الحاكم في البحرين، أو انتقاما من عوائل بعض الناشطين ومنهم عائلة الناشط الحقوقي سيد احمد الوداعي الذي أصدرت محكمة خليفية حكما بسجن والدة زوجته لمدة ثلاث سنوات. وتعاني المعتقلات من سوء المعاملة وظروف الإعتقال السيئة.

وكانت خمس ناشطات معتقلات بحرانيات أعلن في وقت سابق، إضرابا عن الطعام احتجاجا على سوء معاملتهن في سجن مدينة عيسى للنساء، ووضع حاجز زجاجي يمنعهن من التواصل مع زائريهن. كما وكشف معهد البحرين للحقوق والديمقراطية (BIRD) قبل فترة، أن أربع حالات منهن في سجن مدينة عيسى للنساء تطلبت اسعافات طبية في يوم اضرابهن عن الطعام.

ونقل المعهد الحقوقي عن المعتقلات وأفراد أسرهن أن إحدى السجينات وهي هاجر منصور حسن (49 عامًا) نقلت في حينها الى المستشفى ثم عادت. والمعتقلات الثلاث نجاح الشيخ وأميرة القشعمي ومدينة علي،كن بحاجة أيضا الى علاج طبي، والمعتقلة الخامسة المضربة عن الطعام هي زينب مرهون.

يذكر ان النائبة “جو سوينسون” عضو في حزب الأحرار الديمقراطيين عن منطقة “أيست دربنتونشاير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى