المنامة

ناشطون يدعون للمشاركة في توقيع دعوة موجهة للسلطات للإفراج عن الرمز الحقوقي نبيل رجب

 

البحرين اليوم – (خاص)

أطلق ناشطون حقوقيون حملة للتوقيع على دعوة موجهة إلى السلطات الخليفية في البحرين للإفراج عن الرمز الحقوقي المعتقل نبيل رجب في ظل الخشية من إصدار حكم جديد ضده بالسجن ١٥ سنة. (للمشاركة في التوقيع: هنا)

وقد قضت محكمة خليفية في وقت سابق من هذا العام بسجن رجب سنتين بتهم تتعلق بإجرائه مقابلات تلفزيونية تناول فيها أوضاع حقوق الإنسان في البلاد. وهو معرَّض لملاحقة جديدة في المحاكم في قضية أخرى تتعلق بتغريدات دان فيها الحرب على اليمن، وكشف انتهاكات التعذيب في سجن جو خلال أحداث مارس ٢٠١٥م، وُوجهت ضده اتهامات قد تصل عقوبتها للسجن ١٥ سنة.

ودعت منظمة “أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين” ADHRB، و”معهد البحرين للحقوق والديمقراطية” BIRD للمشاركة في التوقيع على الدعوة الموجهة للسلطات بالإفراج الفوري وغير المشروط عن نبيل رجب وجميع سجناء الرأي الآخرين الذين اعتقلوا لمجرد ممارستهم لحقهم في حرية التعبير.

 

وفي ٢٦ أكتوبر الماضي، نُقل رجب إلى سجن جو المركزي، وتعرض لسوء معاملة وإهانة من قوات السجن بعد إجباره على حلق شعر رأسه، ومصادرة ملابسه ومقتنياته الشخصية، كما أودع في نفس السجن الإنفرادي الذي قضى فيه حكما سابقا وقد شكى رجب منه بسبب سوء نظافته وانتشار الحشرات فيه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى