المنامة

نشطاء يدعون إلى عدم إساءة معاملة شقيق الشهيدين حمدان بعد استدعائه للتحقيق الأحد المقبل

 

المنامة – البحرين اليوم

دان ناشطون سياسة استهداف عوائل الشهداء في البحرين، ودعوا إلى الكف عن مضايقة العوائل والانتقام منهم عبر اعتقال واستدعاء أبنائهم وتعريضهم للتهديدات، وذلك بعد استدعاء السلطات الخليفية أمس الخميس، الأول من مارس ٢٠١٨م، عمار حمدان شقيق الشهيدين محمد ومصطفى حمدان، من بلدة كرباباد.

وعمار هو آخر أبناء العائلة من الذكور، بعد مقتل شقيقيه مصطفى حمدان ومحمد خلال عمليتين متفرقتين قامت بها القوات الخليفية العام الماضي في شهر يناير وشهر مايو ونفذت خلالهما هجوما مسلحا على المواطنين الذين كانوا يعتصمون بجوار منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم ببلدة الدراز.

وقد استملت والدة الشهيدين إحضارية تدعو عمار للحضور الأحد المقبل إلى التحقيق في مبنى التحقيقات الجنائية، سيء الصيت، وأبدى نشطاء الخشية من سوء معاملته أثناء التحقيق.

ودعت الناشطة الحقوقية ابتسام الصائغ إلى “مراعاة الإجراءات القانونية للتحقيق، وفقا للقانون المحلي ولقانون حقوق الإنسان، لتحقيق معايير العدالة” بحسب تعبيرها.

 

ويُوصف مبنى التحقيقات الكائن في منطقة العدلية بـ”وكر التعذيب” بسبب التقارير التي وثقت عمليات التعذيب وسوء المعاملة التي يتعرض لها المواطنون أثناء التحقيق معهم من قبل ضباط التحقيقات بغرض الابتزاز وانتزاع اعترافات ملفقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى