سجن جو

نقل بعض السجناء المصابين بفايروس كورونا إلى الطوارىء بسبب ضيق التنفس والحجر على مئات السجناء في مبنى 21

البحرين اليوم-المنامة

أفادت مصادر من داخل سجن جو سيء الصيت عن نقل بعض الحالات الحرجة من المصابين بفايروس كورونا إلى الطوارىء. وأوضحت المصادر أن الأوضاع الصحية لبعض المصابين تنذر بخطر حقيقي بسبب وجود أمراض مزمنة تجعل حياتهم مهددة في حالة إصابتهم بفايروس كورونا. وبحسب المصادر فإن الذين تم نقلهم إلى الطوارىء كانوا يعانون من صعوبة في التنفس وحمى شديدة.

وأكدت المصادر على أن مبنى 21 تم إغلاقه بالكامل والتعامل معه كمحجر صحي. ويعتقد السجناء أن الإصابات شملت جميع نزلاء ذلك المبنى الذي يكتظ بأعداد تفوق القدرة الإستيعابية للمبنى. كما أن التكييف المركزي هو الآخر عامل مساعد على انتقال المرض بين الزنازين بكل سهولة.

ويحتوي مبنى 21 الذي هو أحد المباني الجديدة على ثلاثة عنابر ويضم مئات السجناء بين سياسيين وجنائيين. ويقول السجناء في ذلك المبنى والمباني الأخرى بأنهم لم يحصلوا على أدوات النظافة الشخصية ولا يستطيعون شرائها منذ فترة طويلة بسبب إغلاق مقصف السن بعد ظهرو إصابات بين العاملين فيه.

من جانبها هونت وزارة الداخلية في البحرين من خطورة الأوضاع، واعترفت بوجود ثلاثة إصابات فقط. بينما ينقل السجناء صورة مغايرة مختلفة تماما، وتؤكد عوائلهم على هذا الأمر مطالبين بتمكين أبنائهم من الإتصال بهم.

يذكر أن نداءات دولية دعت السلطات الخليفية في أكثر من مناسبة إلى الإسراع في إطلاق سراح السجناء السياسيين بسبب وجود الأخطار الحقيقية على حياتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى