العالم

هيومن رايتس ووتش تدين توقيف اللاعب العريبي في تايلند: تسليمه للبحرين سيكون عملا عديم الرحمة

 

البحرين اليوم – (خاص)

عبرت منظمة هيومن راتس ووتش، فرع بانكوك، عن القلق “الشديد” إزاء توقيف اللاعب البحراني حكيم العريبي في تايلند رغم حصوله على اللجوء في أستراليا منذ سنوات.

وقال سوناي فاشوك، كبير باحثي المنظمة “تشعر هيومان رايتس ووتش بقلق شديد إزاء سلامة حكيم إذا تم تسليمه إلى البحرين”.

وأضاف في تصريح للوكالة الألمانية “يجب على تايلاند أن تفعل الصواب عن طريق وضع حكيم في الرحلة التالية إلى أستراليا التي تعترف بوضعه كلاجئ وتوفر له ملاذا آمنا”، معتبر أن إعادة العريبي إلى البحرين سيكون “عملا عديم الرحمة”.

وسبق للسلطات التايلندية تسليم مواطنين بحرانيين إلى البحرين، بعد أن طلبتهم السلطات الخليفية بسبب نشاطهم المعارض، ومنهم علي هارون الذي تم تسليمه للبحرين في ديسمبر 2014م.

وقد ألقت السلطات التايلاندية القبض على العريبي في مطار سوفارنابومي الدولي في بانكوك أمس الأول الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018م، على خلفية إدانة له في البحرين عام 2014، وفقا لمعهد البحرين للحقوق والديمقراطية.

وقالت المنظمة الحقوقية التي تتخذ من لندن مقرا لها؛ إن القبض على حكيم في المطار تم بموجب إشعار باللون الأحمر للشرطة الدولية “انتربول” أصدرته السلطات الخليفية في البحرين بعد إدانته بتخريب مركز للشرطة في نوفمبر 2012، بالرغم من أنه كان يمثل البحرين في مباراة مع قطر في ذلك الوقت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى