سجن جوالمنامة

والدة المعتقل السياسي علي الإثنا عشر بعد اتصاله المرئي.. ماذا فعلتم بإبني؟

 

البحرين اليوم-المنامة

شكت والدة المعتقل السياسي علي عباس الإثناعشر تردي حالته الصحية في سجن جو المركزي سيء الصيت.

وقالت والدة علي أنها تلقت اتصالا مرئيا من ابنهم، لكنها لم تكن لتتمنى استقبال ذلك الإتصال بعد رؤية ولدها في حال صحي سيء. وقد بدت عليه حالة من التعب، والإرهاق، والخوف، والإرتجاف الدائم وعدم القدرة على التركيز، وهذا خلاف مايكون عليه في حالته الطبيعية.

وكانت الناشطة الحقوقية البارزة ابتسام الصائغ قد نشرت تسجيلا مصورا لوالدة السجين علي اليوم (الاثنين 20 أبريل) متسائلة عن الأسباب التي أدت إلى خوف علي! وهل ياترى تعرض علي للتعذيب بعد أن سجلت والدته تسجيلاً مرئياً سابقاً طالبت فيه بالإفراج عن ابنها؟

وأكدت الصائغ بأن عائلة الإثناعشر تحمل السلطات المسؤولية الكاملة في حال تعرض ابنهم لأي مكروه لاقدر الله.
وجددت عائلة السجين السياسي علي الإثناعشر مطالبتها بالإفراج الفوري عن ابنهم في ظل الانتشار السريع لوباء كورونا في البلاد، خصوصاً مع الاكتظاظ الذي يشهده سجن جو بين النزلاء، وعدم توفر المستلزمات الطبية الكافية لمحاربة وباء كورونا المستجد.

وفي سياق غير منفصل طالب الحقوقي الدولي براين دولي السلطات الخليفية بالإفراج الفوري عن السجناء السياسيين أثناء تعليقه على بيان لـ17 سنياتور أمريكي من جميع الأحزاب، مخاطبا وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يدعونه لمطالبة الأنظمة القمعية في العالم ومن بينها البحرين للإفرراج عن السجناء السياسيين.

وأبدى نشطاء حقوقيون مخاوف كبيرة على وضع السجناء السياسييين بعد تسجيل 100 إصابة جديدة بوباء الكورونا في البحرين يوم أمس الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى