اوروبا

وزير الداخلية الخليفية يشكر الحكومة البريطانية على الدعم الذي تقدمه للأجهزة الأمنية في البحرين

من لندن-البحرين اليوم

يقوم وزير داخلية البحرين راشد الخليفة بزيارة الى المملكة المتحدة التقى خلالها بوزيرة الداخلية البريطانية وبعدد من اعضاء البرلمان البريطاني. وتاتي هذه الزيارة تتويجا للتعاون الأمني بين البلدين , حيث حكومة المحافظين البريطانية على تقديم الدعم التقني والأمني لوزارة داخلية البحرين وهو الدعم الذي أثار انتقادات واسعة داخل بريطانيا وخارجها بسبب سجل البحرين السيء على صعيد حقوق الإنسان.

ووجّه الوزير الخليفي الشكر الى الحكومة البريطانية خلال لقائه بوزيرة الداخلية البريطانية “امبر رود” واصفا التعاون بين البلدين ب”التاريخي”. وحضر اللقاء السفير الخليفي لدى البحرين فواز الخليفة المتهم بالتواطؤ في عمليات انتقامية من ناشطين بحرانيين.

وجدد الوزير الخليفي خلال اللقاء اتهامه لإيران بالوقوف وراء الإحتجاجات التي تشهدها البحرين منذ قرابة السبع سنوات, كما اتفق الطرفان على مراجعة الاتفاقية الأمنية الموقعة بين البلدين والعمل على تطويرها وخاصة في مجالات التعاون المتعلقة بالتدريب وتبادل المعلومات والجرائم المستحدثة .

الوزير الخليفي اجتمع كذلك خلال زيارته باللوبي المؤيد للسلطات الخليفية في البرلمان البريطاني والذي يمثله اللورد جون أستور ورحمان شيشتي نائب رئيس حزب المحافظين وعضو لجنة الشئون الداخلية. حيث أعرب أعضاء اللوبي عن ” شكرهم وتقديرهم لمملكة البحرين على استضافة مقر التسهيلات البحرية البريطانية ، انطلاقا من العلاقات المتميزة التي تمتد لأكثر من 200 عاما”.

وحثّ الوزير الخليفي اعضاء البرلمان البريطاني على تصنيف جماعات بحرانية معارضة كمجموعات ارهابية. يذكر ان البحرين تستضيف اول قاعدة عسكرية بريطانية في منطقة الشرق الأوسط , كما وانها اعتادت على وصف جميع الجماعات المعارضة ب”الإرهابية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى