اوروبا

وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطانية: لا بيانات لدينا حول عدد الأشخاص الذين تعرّضوا للتعذيب في البحرين

Unknown-1

من لندن-البحرين اليوم:

وجّه وزير العدل البريطاني في حكومة الظل العمالية “اندي سلوتر” سؤالا كتابيا إلى وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطانية “توبياس الوود” حول تقديرات وزارته لعدد الأشخاص الذين تعرّضوا إلى التعذيب في البحرين، منذ بدء برنامج المساعدة التقنية والإدارية الذي تقدمها بريطانيا لها.

وقال ألوود في معرض رده على السؤال بأن وزارته ليس لديها أرقام عن عدد الأشخاص الذين تعرضوا للتعذيب في البحرين منذ بدء برنامج المساعدة.

وأعرب الوود عن إدانته، وبدون تحفظ، لكافة أشكال التعذيب والمعاملة القاسية واللا إنسانية والمهينة.

وادعى الوود أن “دعم المملكة المتحدة لبرنامج الإصلاح في البحرين هو أكثر الطرق البناءة لتحقيق إصلاح طويل الأمد ومستدام في البحرين”، مشيرا إلى أن الأمر “يستغرق وقتا طويلا لرؤية نتائج كاملة”.

وبشأن سؤال آخر وجّهه سلوتر حول إجراءات الوزراة حيال اعتقال الناشطة زينب الخواجة، وعما إذا كانت ستصدر الوزراة بيانات لإطلاق سراحها قال ألوود” لقد أثرنا قضية الخواجة مع المسؤولين في البحرين وعلى أعلى المستويات”.

وأضاف “نحن نشجع البحرين على احترام الشخصيات المعارضة السلمية”، ودعا الوود حكومة البحرين إلى “التصرف بشكل متناسب في جميع هذه الحالات لحماية الحقوق العالمية لحرية التعبير والتجمع”.

وأوضح بأنه أثار مؤخرا ملف حقوق الإنسان مع سفير نظام آل خليفة في بريطانيا، فواز بن محمد الخليفة.

يذكر أن البحرين حليف استراتيجي للمملكة المتحدة، وقد وقّعت اتفاقية دفاعية معها لبناء أول قاعدة عسكرية بريطانية في المنطقة منذ الإنسحاب البريطاني منها قبل أكثر من أربعة عقود.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى