المنامة

وزير العدل الخليفي يمارس عادته في “السفاهة”.. والصحافي الفردان: “هبّ ودبّ”

Screen Shot 2016-07-16 at 13.40.11

المنامة – البحرين اليوم
رفض الصحافي في جريدة “الوسط”، هاني الفردان، الرد على وزير العدل الخليفي، خالد الخليفة، الذي نشر تغريدة علق فيها على مقال بعنوان “(الوشاية) وصناعة الكراهية” نشره الفردان اليوم السبت، ١٦ يوليو، تناول فيها عودة ظاهرة وضع “الدوائر الحمراء” على وجوه المواطنين والنشطاء ونشْر صورهم للتحريض على اعتقالهم.

وكتب الوزير الخليفي تغريدة وكلمات وردت في مقال الفردان، وهي “متربصين”، “مقتاتين”، “الاسترزاق”، “طفيليات تدعي الوطنية”، وعلق عليها بالقول: “هي عبارات تشي بأن قائلها أحد مندوبي مبيعات صناعة الكراهية في سوق السفه”، بحسب تعبيره. ورد الفردان على ذلك في تغريدة – ومن غير أن يذكر الوزير مباشرة – بقوله “لستُ في وارد الرد على كل من هبّ ودبّ”.

وتناول مقال الفردان مساعي منْ وصفهم بالمتربصين لإعاقة “المشاريع الكثيرة” التي تم طرحها “بهدف إخراج البلاد من أزمتها السياسية الخانقة”، وربط دور هؤلاء بنشوء “خطاب الكراهية” و”التوتر الطائفي”، وجاء ذلك في سياق التحريض الذي قام به موالون النظام وأدى لاعتقال المسؤول المالي في هيئة سوق العمل، علي عبد الرحيم، حيث نُشرت صور له وهو في اعتصام الدراز وعمّمها الموالون ودعوا لاعتقاله.

واعتاد الوزير على نشر الإساءات اللفظية لشخصيات المعارضة والرموز الدينية، وكان له دور تنفيذي في التعرض للشعائر الدينية والنشطاء، كما أنه كانت له مسؤولية “قانونية” في هدم المساجد في العام ٢٠١١م، والتهجم على آية الله الشيخ عيسى قاسم أكثر من مرة، والهيمنة على الشأن الديني ومكوناته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى