اوروبا

وفد من ADHRB يتضامن مع معتقلي الرأي أمام قصر الأمم المتحدة في اليوم الثاني من بدأ أعمال دورة مجلس حقوق الإنسان

البحرين اليوم-جنيف

نظم وفد من منطمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB ) وقفة تضامنية مع معتقلي الرأي في البحرين من أمام قصر الأمم المتحدة في جنيف.

ورفع أعضاء الوفد في وقفتهم يوم أمس (الثلاثاء 25 يونيو) صور عدد من معتقلي الرأي تعبيرا عن الإستمرار في الدفاع عن حريتهم.

وعرض كل منهم ملخصا عن ظروف الإعتقال، والتعذيب والمحاكمات الغير عادلة، مجددين مطالبتهم بالإفراج الفوري والغير مشروط عن المعتقلين.

واختار الوفد نماذج للمعتقلين من بين الرموز السياسية كأمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان، والرمز الشيخ سعيد النوري والشيخ ميرزا المحروس. كما استذكر الوفد المدافعين عن حقوق الإنسان كالرمزين نبيل رجب والأستاذ عبد الهادي الخواجة إلى جانب الدكتور عبد الجليل السنكيس.

وأشار الوفد في وقفته الرمزية إلى اعتقال النساء مستعرضا نماذج من أوضاعهن وظروف اعتقالهن وما تعرضن له من التعذيب والإنتهاكات في السجون الخليفية.

وقد رفعت صور للمعتقلة زكية البربوري، ونجاح يوسف ومدينة علي وأميرة القشعمي وكلهن أمهات تعرضن للإنتقام وسوء المعاملة والتعذيب الوحشي في سجون البحرين.

ولفت الوفد إلى ضحايا التعذيب الذين حكم عليهم بالإعدام في محاكمات غير عادلة، ووفق اعترافات انتزعت منهم تحت الإكراه. ومن أبرزهم ضحيتا التعذيب أحمد الملالي وعلي العرب، والذين طالب عدد من البرلمانات الأوربية بإلغاء أحكام الإعدام ضدهم كالبرلمان السويسري والفرنسي والإيطالي والإيرلندي. و قد لعبت منظمة ADHRB دورا رئيسيا في إبراز قضيتهما على البرلمانات العالمية في سبيل انقاذ حياتهما حيث ينتظر مصادقة حاكم البحرين حمد بن عيسى على تنفذ الحكم ضدهما.

وبالعودة إلى اجتماع مجلس حقوق الإنسان في جنيف، تنظم( ADHRB ) سلسلة من النشاطات البارزة بين ندوات جانبية في مقر الأمم المتحدة، ومداخلات أمام الدول الأعضاء حول عدد من ملفات حقوق الإنسان في البحرين والسعودية واليمن وعموم منطقة الخليج، إلى جانب اجتماعات عامة وخاصة مع سفراء الدول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى