اوروبا

22 نائبا بريطانيا و 5 منظمات حقوقية يحثّون بريطانيا على المطالبة بإطلاق سراح نبيل رجب

 

من العالم-البحرين اليوم

حثّ 22 برلمانيا بريطانيا و 5 منظمات حقوقية حكومة رئيسة الوزراء البريطانية “تيريزا مي” على المطالبة بإطلق سراح الحقوقي البحراني المعتقل نبيل رجب.

المنظمات غير الحكومية والنواب البريطانيون حثّوا الحكومة البريطانية في خطابين منفصلين على المطالبة ب”الإفراج غير المشروط عن المدافع عن حقوق الإنسان نبيل رجب”.

وسردوا في الخطاب ظروف اعتقاله والتهم الموجهة له والتي تتمحور حول ممارسته لحقه في حرية الرأي والتعبير, وجاء في الرساله “لا يوجد شيء من الجراة في الصمت على الإنتهاكات الواضحة لحقوق الإنسان، نحن نحثكم على الدعوة العلنية  لإطلاق سراح فوري وغير مشروط  للحقوقي نبيل رجب”.

وفي هذا السياق قال سيد أحمد الوداعي من معهد البحرين للحقوق والديمقراطية(BIRD) ” لقد رأينا كيف هاجمت تيريزا ماي بوريس جونسون بسبب تعليقاته على السعودية, لقد انتقد نبيل رجب المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين  لقصفهما لليمن ويواجه السجن بسبب ذلك”.

وأضاف الوداعي ” إن فشلت مي  أو حكومتها في المطالبة علنا بالإفراج عن رجب نبيل، فإن البحرين ستعتبر ذلك بمثابة ضوء أخضر  للقمع”.

screen-shot-2016-12-15-at-13-29-41

النواب البريطانيون وجّهوا من جانبهم خطابا الى وزير الخارجية البريطانية “بوريس جونسون” , حثّوه فيها على المطالبة العلنية بالإفراج عن رجب وإسقاط كافة الإتهامات عنه.

وجاء في الرسالة” نحثّكم على توجيه رسالة واضحة الى البحرين, مفادها أن المملكة المتحدة تود ان ترى إفراجا غير مشروطا عن نبيل رجب واسقاط كافة التهم الموجهة إليه والمتعلقة  بحقه في حرية الرأي والتعبير “.

يذكر ان محكمة خليفة أجّلت يوم امس الأربعاء النظر في قضية الحقوقي البحراني وحتى يوم 28 من الشهر الجاري.

هذا ووقع على الخطاب كل من:

معهد البحرين للحقوق والديمقراطية (BIRD)

مؤشر على الرقابة

مؤسسة رافتو

أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB)

المركز الأوروبي للديمقراطية وحقوق الإنسان (ECDHR).

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى