المنامة

وقفة تضامنية مع الرموز القادة من أمام منزل والد الرمز السنكيس في السنابس

البحرين اليوم-المنامة

نُظمت وقفة تضامنية مع الرموز القادة المعتقلين في سجون النظام الخليفي تزامنا مع الذكرى السنوية الثانية عشر لإصدار الأحكام الظالمة بالسجن المؤبد ضد قادة شعب البحرين. وعبر المحتجون عن تنديدهم لما يتعرض له الرموز من التضييقات التي تمارسها السلطات بحقهم والسياسات الانتقامية التي تتبعها معهم.

ومن أمام منزل والد الأسير الرمز الدكتور عبدالجليل السنكيس، الأحد 18 يونيو، انطلق الأهالي المشاركين بمحاذاة الشارع الرئيسي للبلدة، حاملين صورًا لقادة الثورة الأسرى وكتب عليها “هداة الدرب”، وتأكيداً على حق القادة الثابت في الحرية ردد المشاركين هتافات تطالب بتمكينهم من العلاج اللازم والأدوية وإطلاق سراحهم دون شرط أو قيد.

وقد أمضى الأسرى القادة أكثر من 12 عامًا خلف قضبان السجون على اثر قيادتهم لثورة 14 فبراير ومطالبتهم بالتغيير السياسي الشامل.

وكان تيار الوفاء الاسلامي قد دعى لتنظيم وقفات احتجاجية تضامنية مع الرموز القادة، مطلقاً سلسلة من الفعاليات ضمن أسبوع التضامن مع الرموز القادة، وذلك ابتداءاً من يوم الأحد حتى يوم السبت 24 يونيو.

ونشرت شبكات التواصل الاجتماعي مقاطع من افارادات الرموز التي كشفوا فيها عن جانب من التعذيب الوحشي الذي تعرضوا له إبان اعتقالهم في مارس 2011، مؤكدين على التمسك بمحاكمة الجلادين والقتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى