المنامة

وكالة اسوشيتد بريس: نجل معارض بحراني محكوم بالإعدام يطلب من بطل سباقات الفورمولا1 انقاذ والده

البحرين اليوم – المنامة ..

أجرًا وكالة اسوشيتد بريس العالمية للأنباء يوم أمس ( الخميس17 مارس) مقابلة مع الشبل أحمد نجل المعارض المحكوم بالإعدام محمد رمضان. وكان أحمد قد قام برسم سيارة المرسيدس 44 لبطل الفورمولا1 سبع مرات لويس هاملتون طالبا منه التدخل لإنقاذ والده الذي يواجه خطر تنفيذ الإعدام في أي لحظة.

وقال أحمد في رسالة وجهها لهاميلتون ” فورمولا1 آخر في البحرين حيث والدي البريء ينتظر تنفيذ حكم الإعدام. الرجاء المساعدة في تحريره “.

وقد عرض أحمد الرسم على وكالة أسوشيتيد برس برفقة والدته زينب إبراهيم عندما تحدثوا خلال مقابلة يوم الخميس في البحرين.
كان أحمد يتحدث بهدوء وهو يشرح عن سبب رسمه “لقد قمت بهذا الرسم لتشجيع لويس”. وأضاف وهو يتنفس بعمق: “هناك الكثير من القصص التي يمكن أن يؤثر فيها لويس ويمكن أن يساعد في تغييرها”.

من جهته قال هاميلتون إنه لم يطلع على الرسم بعد، والذي تم إرساله أيضًا إلى فريقه.
وأضاف هاميلتون اليوم (الجمعة 18مارس) في سباق جائزة البحرين الكبرى “لكنني أتلقى كل عام رسائل من أولئك الذين يعانون وكل ما يمكنني فعله هو أن أبذل قصارى جهدي للتعاطف مع أولئك الذين يواجهون هذه التحديات ولديهم هذه القصص المأساوية لأرويها”. وتابع هاملتون خلال لقاء صحفي نشرته رويترز ” أعتقد أن ثقل التغيير يجب أن يوضع على عاتق الحكومات وتلك الموجودة في السلطة، لهذا السبب يتعين علينا الاستمرار في استخدام المنصات التي لدينا عندما نصل إلى هذه البلدان أيضًا، تأكد من إجراء محادثات جادة حول ما يحدث هناك “.

وفيما يتعلق بإدارة الفورمولا 1، شدد هاملتون على أنها “ملزمة بواجبها” لزيادة الوعي بحقوق الإنسان حيث تنظم في السباق. معتبرا إن على “السائقين أيضًا الضغط من أجل تغيير دائم”.
وأشاد بطل العالم لسباق الفورمولا1 بما وصفها ” بالمنظمات الرائعة” التي تحارب من أجل حقوق الإنسان، مؤكدا “وأنا أؤيدها”.
هاملتون اعتبر أن “العالم في حالة من الفوضى”، الأمر الذي يتعين على الجميع فيه العمل بجد، مؤكدا بأن نزوح اللاجئين ليس في أوكرانيا فحسب وإنما أيضا في سوريا واليمن “.

 

وبالعودة إلى أحمد رمضان، فقد رسم في العام الماضي رسمة مماثلة الى لويس لدان الغرض، فيما كتب والده المحكوم بالإعدام رسالة من سجنه إلى هاملتون.
بعد قراءة تلك الرسائل التي شرح فيها محمد ظروف التعذيب والاعتقال القاسية، تعهد هاميلتون بعدم تجاهل النداءات لتحسين حقوق الإنسان في البحرين وغيرها من البلدان حيث سباقات الفورمولا1.


قال أحمد “لويس هو الأفضل” ، مبتسمًا بخجل عندما سئل عن رأيه في جهود هاملتون المستمرة. “كنت سعيدًا جدًا لسماع لويس عندما قال إنه على استعداد لمساعدة المحتاجين.”

وتأمل والدة أحمد أن يرفع هاميلتون صوته أعلى لمن هم في أمس الحاجة إلى سماعه. وقالت وهي تجلس بجانب ابنها في مقابلة مع رويترز : “لويس له تأثير ويمكنه التحدث إلى أصدقائه، ويمكنه التأثير على سلطات البحرين لإعادة التحقيق والتحدث عن الضحايا”.

وشرحت زينب جانبا من معاناتها مع أطفالها الثلاثة بعد غياب والدهم، ثم تطرقت إلى الزيارات النادرة والقصيرة التي منحت لزوجها، موضحة أنها مرهقة، فهي مقيدة للغاية لدرجة أنهم بالكاد يستطيعون لمس حتى إصبع من يد والدهم ليشعروا حتى بأصغر صلة معه.

وتابعت بأن “الوضع صعب للغاية بدون وجود والدهم هنا”. عندما تم القبض على والدهم كان أحمد وتوأمه يبلغان من العمر أربع سنوات. “لقد أثر ذلك على نفسياتهم كثيرًا”. كانوا ” يبكون كثيرا ويشعرون بالضيق. يسألون دائمًا عن والدهم “.

هاملتون حرك مزيد من الضحايا الذين وجدوا في التواصل معه منفذا ووسيلة مهمة. من بين هؤلاء نجاح يوسف وعلي الحاجي، وهما من الذين كتبوا رسالة إلى هاميلتون في نوفمبر 2020.
الحاجي وهو في سجن جو على بعد 11 كيلومترًا (7 أميال) من الحلبة حيث يتسابق هاميلتون يوم الأحد القادم.

وكتب الحاجي مؤخرًا إلى هاميلتون: “بدأ النزلاء في كتابة أو رسم” Sir 44 “أو” Lewis 44 “على ملابسهم ، والتي كنا سنرتديها أثناء مشاهدة السباق”. مضيفا “ينظر إليك السجناء ليس فقط كبطل رياضي عالمي، ولكن كشخص يدافع عن حقوق الإنسان الخاصة بهم”.

تأثر هاملتون عندما قرأ رسالة الحاجي وآخرين، وقال
“لم أفكر مطلقًا في أنني سأكون قادرًا على إحداث هذا النوع من التأثير على الناس، لا سيما في تلك المواقف، وبعضهم بقصص لا تصدق تقاتل ضد نظام صعب”. “أحاول حقًا إجراء محادثات جادة لمحاولة تحسين هذا النظام لأولئك الموجودين حاليًا في السجن”. مؤكدا “ليس من السهل السير في خط، إنه محفوف بالمخاطر، إنه صعب إنه علاقات صعبة. لكن المهم بالنسبة لي هو رؤية مستقبل أفضل “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى