المنامة

وكالة الأسوشيتد برس: البحرين تشهد اضطرابات كبيرة جراء إضراب مئات السجناء السياسيين عن الطعام!

البحرين اليوم-المنامة

نشرت وكالة الاسوشيتد برس مقالاً حول إضراب مئات السجناء السياسيين في سجن جو، سيء الصيت، مؤكدة أن هذا مؤشر على أن مملكة الجزيرة تشهد اضطرابات واسعة بعد عقد من الربيع العربي.

وقالت الوكالة في مقالها المنشور، الأربعاء 9 أغسطس، إن الإضراب شمل سجناء سجن جو، سيء السمعة، حيث يُحتجز فيها العديد من النشطاء الحقوقيين والمعارضين السياسيين لحكم آل خليفة الظالم الذي طالما حكم بتمييز طائفي يحمل أحقاداً دفينة.

وفي بيان نشرته جمعية الوفاق الوطنية، قال السجناء إنهم بدأوا إضرابًا عن الطعام احتجاجًا على السياسات التضيقية الممنهجة من خلال منعهم من صلاة الجماعة وحبسهم في الزنازين 23 ساعة يوميًا مع حرمانهم من التشمس وتقليص وقت الزيارات العائلية والحرمان من تلقي العلاج اللازم.

وأكد السجناء في بيانهم، “مطالبنا ليست تفاهات ، لكنها ضرورية للغاية ومطلوبة للحياة البشرية ، حتى في أدنى المستويات المعروفة في تاريخ البشرية”.

وأشارت الوكالة في مقالها إلى ما قاله السيد أحمد الوداعي، الناشط المنفي في بريطانيا ومدير معهد البحرين للحقوق والديمقراطية، “إن مجموعة سجناء بدأوا إضرابهم عن الطعام يوم الاثنين 7 أغسطس، بينما بدأ ثلاثة آخرون يوم الثلاثاء 8 أغسطس، ووصف الوداعي الموجودين في الكتل المشاركة في الإضراب عن الطعام بأنهم “سجناء سياسيون”.

وبحسب تصريح السجناء، قُدرعدد المشاركين في الإضراب بالمئات، على الرغم من عدم تمكن وكالة أسوشيتد برس من تأكيد ذلك بشكل مستقل وأصدر العديد منهم رسائل صوتية، تناقلها نشطاء فيما بعد، تؤكد شروعهم في الإضراب المفتوح عن الطعام إلى حين تحقيق جميع مطالبهم البديهية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى