العالم

وكالة “سبوتنك”: الجبير زار إسرائيل.. والتحضير لحرب مشتركة على سوريا ولبنان

Capture

البحرين اليوم – (خاص، وكالات)

 

كشف موقع وكالة سبوتنك الروسية ما وصفها ب”الرسالة الأمنية الهامة” التي بُلّغت بها إيران الأسبوع الماضي، والتي تتعلق بزيارة سرية قام بها وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إسرائيل، وأن الرسالة “كشفت عن أمر عمليات سعودي – إسرائيلي، قد يكون الأخطر باتجاه سوريا ولبنان”، بحسب موقع سبوتنك، الذي أشار إلى أن زيارة الجبير جاءت برفقة رئيس جهاز الاستخبارات خالد الحميدان.

الموقع أشار إلى أن الجبير التقى بمسؤليين إسرائيليين، بمن فيهم رئيس جهاز “الموساد”، وتُوِّج باجتماع مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وقال الموقع أن الزيارة تضمنت طلب آل سعود تدخلا عسكريا إسرائيليا مباشرا في الجنوب السوري، بالتزامن مع تدخل بري سعودي على سوريا.

ونقل الموقع عن صحيفة “فاينانشل تايمز” الأمريكية قولها الأسبوع الماضي، “أن السعودية بصدد تنفيذ خطة عسكرية تفضي إلى عملية برية انطلاقاً من الجنوب السوري بالتعاون مع تركيا”، كما أشار إلى تقرير “استخباراتي فرنسي كشف عنه صحفي في موقع “ميديا بارت”، الفرنسي توماس كانتالوب، مفاده أنه في حال ترجمت تركيا والسعودية تهديداتهما بالتدخّل العسكري في سوريا، فإن دمشق وحلفاءها جهزوا مفاجآت عسكرية “من العيار الثقيل”، ستُحدث زلزالاً في أنقرة والرياض، كما في تل أبيب”.

يُشار إلى أن السعودية بدأت اليوم الأحد، 28 فبراير، مناورات في شمال البلاد، وُصفت بأنها الأوسع، وتشارك فيها 20 دولة.

وأشارت مصادر خاصة ل”البحرين اليوم” بأن المقاومة في لبنان على إحاطة بمثل “هذه التهديدات” السعودية/ الإسرائيلية المحتملة، وأن هناك استعدادات جارية “على قدم وساق” لمواجهة أيّة “مغامرة” قد يُقدّم عليها الإسرائيليون والسعودية في لبنان أو سوريا.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى