اوروبا

العراقيون يعتصمون أمام مقر صحيفة الشرق الأوسط السعودية في لندن

من لندن-البحرين اليوم

نظّم جمع من العراقيين اعتصاما اليوم الثلاثاء (22 نوفمبر 2016) أمام مقر صحيفة الشرق الأوسط السعودية في العاصمة البريطانية لندن.

وندّد المعتصمون بتطاول الصحيفة على النساء العراقيات عبر الخبر المفبرك الذي نشرته قبل أيام وادعت فيه قوع حالات من الحمل غير الشرعي خلال زيارة أبعين الإمام الحسين في مدينة كربلاء.

شارك في الإعتصام جمع من العراقيين بمختلف إنتماءاتهم القومية والدينية وأجمعوا على شجب هذا التطاول الذي وصفوه ب”الإنحطاط” والخروج عن المهنية في العمل الصحفي.

إدارة الجريدة رفضت من جانبها مقابلة وفد من المعتصمين لتسليمهم رسالة حول مطالبهم التي أوجزوها بضرورة تقديم الصحيفة لإعتراض رسمي الى الشعب العراقي, وعلى صفحتها الأولى ولمدة شهر كامل, ودفع تعويضات الى المتضررين , وإقالة رئيس التحرير المدعو سلمان الدوسري.

واختتم المحتجون وقفتهم التي غطّتها العديد من وسائل الإعلام بتحذير الصحيفة ومموليها آل سعود من مغبة التطاول مرّة أخرى على الشعب العراقي الذي يخوض معركة مقدّسة اليوم ضد الإرهاب الداعشي صنيعة آل سعود.

يذكر أن صحيفة الشرق الأوسط نسبت المعلومات التي اوردتها في الخبر الى منظمة الصحة العالمية, التي نفت علاقتها بالأمر واعلنت أن مثل هذه الأمور لا علاقة لها بطبيعة عملها, وهو ماكشف كذب الصحيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى