المنامة

اعتقال الصحفي والمدون أحمد رضي

 

 

البحرين اليوم – (خاص)

أقدمت السلطات الخليفية على اعتقال عدد من المواطنين من مختلف المناطق، من بينهم الصحفي والمدون أحمد رضي من منطقة السنابس، والذي سبق وأن اعتقل يوم الخميس 17 مايو 2012 نتيجة تغطيته لأحداث ثورة البحرين و تصريحاته لوسائل الإعلام.

وعمل أحمد رضي صحفياً في جريدة “الأيام” منذ العام 2000، ولاحقاً مراسلاً لسنتين من المنامة إلى قناة “المنار” اللبنانية منذ العام 2002. قبل أن تتدخل “وزارة الإعلام” آنذاك وتقوم بإيقافه، حيث رفضت إعطاءه رخصة لمزاولة العمل معها، على غرار كثير من المراسلين الخارجيين الذين يخالفون توجهات السلطة.

والجدير بالذكر أن الصحفي رضي قد مُنع من دخول دولة الإمارات الخليجية قبل حوالي أكثر من شهرين وتم ارجاعه بعد أن حُقق معه في مطار دبي الدولي وهذا الأمر تكرر مع عدد آخر من إعلاميين آخرهم الكاتب الإعلامي نادر المتروك الذي أرجع لبيروت قبل أيام.

يذكر أن الإعلاميين البحرينين من صحافيين ومصورين ومدونيين قد تعرضو لحملة اعتقالات موسعة بعد اعلان حالة الطوارئ في 15 مارس 2011، تبع ذلك مقتل الناشر كريم فخراوي والمدون زكريا العشيري، بالإضافة لاعتقال وتعذيب وإقالة الكثيرين، خلاف العشرات من المراسلين الأجانب الذين تعرضوا للإعتقال المؤقت، والترحيل القسري من البلاد، أو المنع من دخول البحرين.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى