الخليج

بعد ساعات من حديث الجبير وكيري عن “هدنة”.. عسيري يعلن “انطلاق عمليات جديدة”

635665616479545918

الرياض – البحرين اليوم

أعلن الناطق باسم العدوان السعودي على اليمن، أحمد عسيري، مساء اليوم الخميس 7 مايو، عن “انطلاق عمليات جديدة”، وقال بأن “المعادلة” اختلفت بعد الهجمات التي شهدها الداخل السعودي في نجران وجازان، وقال عسيري بأن “عاصفة الحزم” قد تكون من جديد، مشيرا إلى أن كلّ “الخيارات مطروحة” في معرض التعليق على موضوع التدخل البري.

وهدّد عسيري حركة أنصار الله والموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح بأنهم “سيدفعون الثمن قاسياً”، وقال بأن “أمن السعودية خطّ أحمر، وتم تجاوزه”.

عسيري قال بأن العمليات الجديدة التي ستنطلق مساء اليوم ستستهدف منْ وصفهم “قادة الميليشيات ومواقعهم”، مشيرا إلى السيد عبد الملك الحوثي والرئيس السابق صالح.

وتأتي هذه التصريحات بعد ساعات من إعلان وزير خارجية السعودية الجديد، عادل الجبير، ونظيره الأميركي جون كيري، عن هدنة إنسانيّة في اليمن تمتد عدة أيام.

مصادر سياسية أشارت إلى أن السعودية تعمل “بشكل حثيث” على “إنجاز هدف ما على الأرض، قبيل الإعلان عن الهدنة”، وذلك في محاولة “للتغطية على هزيمتها النكراء”، وخاصة بعد التقدم الأخير للجيش اليمني والقوات المساندة له في المواقع التي يسيطر عليها تنظيم القاعدة ومليشيات الرئيس المستقيل عبدربه هادي، وخاصة في المعلا ومنطقة التواهي في عدن.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى