الخليج

“تقارير” تؤكد استقالة سعود الفيصل أقدم وزير في العالم.. و”الخارجية السعودية” تنفي

E

الرياض- البحرين اليوم

نقلت وسائل إعلام أمس الاثنين عن مصادر سعودية لم تسمها، أن الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز قبل استقالة وزير الخارجية سعود الفيصل.

والفيصل (75 عاما) هو أقدم وزير خارجية في العالم وتولى منصبه عام 1975، وعانى من مشكلات صحية عدة خلال السنوات الأخيرة، ويخضع للعلاج حالياً في الولايات المتحدة، وقال الديوان الملكي قبل نحو شهرين إنه خضع لجراحة في الظهر.

لكن الناطق باسم وزارة الخارجية أسامة نقلي نفى على حسابه في تويتر صحة هذه الأنباء وقال “منذ عشر سنوات وأنا أنفي أخبار إستقالة أو وفاة الأمير سعود الفيصل”.

إلا أن المواقع الإخبارية ومنها “عربي 21” و”التقرير”، استمرت في تأكيد نبأ استقالة سعود الفيصل، عبر حساباتها  على موقع “تويتر” رغم النفي الذي صدر عن نقلي.

وسعود الفيصل يخضع للعلاج في الولايات المتحدة منذ نحو ثلاثة أشهر، وغاب عن حضور لقاءات جمعت الملك السعودي الجديد سلمان بـ 13 زعيماً عربياً وغربياً زاروا السعودية خلال الخمسة اسابيع الماضية.

وعبدالعزيز ابن الملك الراحل عبدالله هو من يتولى منصب نائب وزير الخارجية، إلا أنه ليس من الواضح إذا ما كان سيعين وزيراً للخارجية في حال صحة الأنباء حول استقالة سعود الفيصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى