الخليج

طهران تتهم واشنطن بإسقاط مساعدات عسكرية على عناصر تنظيم “داعش”

american airplanes
من بغداد-البحرين اليوم:

كشف محمود شاهرودي الرئيس المؤقت لمجلس خبراء القيادة الإيراني، الخميس (1 يناير /كانون الثاني 2015) ، قيام طائرات أميركية بإسقاط مساعدات عسكرية لعناصر تنظيم “داعش” المتمركزين قرب المناطق الشيعية، فيما أشار إلى أن التنظيم أصبح يحشد المدانين قضائيا لتنفيذ مخططاته.

ونقلت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية عن شاهرودي قوله على هامش اجتماع عقده، اليوم، في مدينة قم لمناقشة أوضاع الدول الإقليمية، إن “الطائرات الأميركية تقوم بإسقاط المساعدات العسكرية على داعش في المناطق الشيعية التي تشتبك مع التنظيم الإرهابي”.

وأكد شاهرودي على ضرورة “التصدي للتيارات التكفيرية عبر المقاربات الثقافية والعلمية والسياسية”، معربا عن أمله في أن “يقوم علماء الدين بمهامهم ازاء هذه التيارات التي يستغلها الأعداء كوسيلة لبلوغ أهدافهم”. واعتبر شاهرودي أن امريكا تحاول تجيير دعمها العسكري لصالح المجموعات المناهضة للجمهورية الإسلامية, كاشفا عن تجنيد التنظيم للمجرمين المدانين للعمل في صفوفه.

يشار إلى أن عددا من وسائل الإعلام العراقية نشرت، في (26 كانون الأول 2014)، مقطع فيديو يعرض قيام إحدى طائرات التحالف الدولي المناهض لـ”داعش” بإسقاط بالون لم يعرف لغاية الآن محتوياته على منطقة الخضيرة الشرقية القريبة من قضاء بلد جنوبي صلاح الدين، فيما نفت السفارة الأميركية في بغداد ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى