المنامة

آية الله قاسم يطالب بالإفراج عن السجناء السياسيين.. ودعوات لرفع التكبيرات من أسطح المنازل تضامنا معهم

البحرين اليوم-المنامة

أصدر آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم اليوم ( الخميس 2 أبريل) بيانًا دعا فيه السلطات الخليفية للمسارعة بالإفراج عن السجناء السياسيين الذين يتهددهم خطر الكورونا.

وقال آية الله قاسم ”إن لم يكن إطلاق سجناء الرأي السياسيين في البحرين وهم ألوف حقّاً دينيّاً ودستورياً ووطنياً وإنسانياً ولم يكن محل اكتراث عند السياسة القائمة على حكم البلاد، فإنّ الواقع الذي لا مفرّ منه على تقدير أن يدخل فيروس كوفيد 19 السجون أن كارثة كورونا المدمِّرة لن تبقى عند آثارها المرعبة التي يعرفها العالم“.

البيان حّذر من عواقب وقوع عدد هائل من الإصابات والوفيات داخل السجون وما قد يؤدي إلى ردود فعل إنسانية وعاطفية قد تنعكس سلبا على الوضع الأمني. ورأى آية الله قاسم أن عدم المبادرة لإطلاق سراح السجناء وفي حال دخول فيروس كورونا إلى السجون فإن ذلك يعني ” حرق البلاد“.

وتزامن بيان آية الله قاسم مع دعوات شعبية لرفع أصوات التكبيرات من أسطح المنازل غدا الجمعة نصرة للمعتقلين في السجون الخليفية الذين يواجهون وباء النظام وفيروس كورونا.

وتداولت الشبكات الإعلامية إعلانات فعالية التكبير التي انتشرت تحت وسم #تكبيرات_البحرين

يذكر أن ما يزيد على 3000 آلاف سجين سياسي يقبعون في سجون البحرين، ويعاني العديد منهم من متاعب صحية، فيما ترفض السلطات الخليفية الإفراج عنهم بالرغم من أنهم معتقلوا رأي غير مكترثة للكارثة التي ستقع في السجون في حال وصول فيروس كورونا إليها. كما وأن هذه السلطات شذّت عن مختلف دول العالم والمنطقة التي بادرت إلى إطلاق سراح السجناء تفاديا لوقوع كارثة إنسانية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى